The Predator... الوحش الفضائي بقصة أكثر إنسانية

| طارق البحار

طرحت “توينتي سينشري فوكس” الترفيهية، في سينمات فوكس البحرين مؤخرا بنجاح فيلم الأكشن والخيال العلمي المنتظر “The Predator”، بعد عرضه في صالات السينما حول العالم.

تنطلق الأحداث في الجزء الجديد مع خطر قادم إلينا من الفضاء، حيث أصبحت المخلوقات الفضائية الأشرس في الكون أكثر قوة وذكاء وفتكا بالبشر عما كانت عليه سابقا، وعملت على تطوير نفسها جينيا عبر الحمض النووي لأجناس أخرى من المخلوقات، وعندما يقوم ولد صغير بشكل مفاجئ باستحضارها إلى كوكب الأرض، فإن منع انقراض الجنس البشري على أيدي الزائر الفضائي القاتل وضمان استمرار الحياة الإنسانية رهن نجاح مجموعة صغيرة غير منظمة من الجنود السابقين برفقة مدرس علوم ساخط.

الفيلم الجديد من بطولة: بويد هولبروك، تريفانتي رودس، جاكوب ترمبلي، كيجان مايكل كاي، أوليفيا مان، ستيرلنج كي. براون، ﺇﺧﺮاﺝ شين بلاك الذي قال عن الفيلم الكبير: “أردنا أن يتميّز الفيلم بلمسة عصرية أكثر، وأعتبر أننا تمكّنا من إدراج باقة مشاعر مختلفة فيه، كما برزت أهمية تسليط الضوء وتضخيم الأثر الذي تتركه المخلوقات الفضائية المميتة على الأرض. وعوضاً عن حصر الموضوع فقط في مكان صغير محدَّد وضمن مجموعة معيّنة من الممثّلين، قرّرنا توسعة الدائرة ليكون الفيلم أكثر شمولية”. واضاف: “أردت الابتكار أكثر وتطوير الفكرة التقليدية الرائجة عن فرق الشبان الأقوياء من القوّات الخاصّة. فهناك الآن مجموعة من الشبّان الأقل قوّة ومن أصحاب الشخصيات غير المؤثّرة، وبالتالي فإنهم يشكّلون معاً فريقاً غير محترف بالمقارنة مع رجال الفقمات البحرية الأكفاء. فالفريق الجديد يضم شباناً عانوا الصعاب والضرر، وبالتالي لديهم الدافع الحقيقي لإثبات أنفسهم، وبشكل ما، فإنهم أقل مجموعة يمكن أن نتوقّع منها التعامل بفعالية مع خطر يأتينا من الفضاء الخارجي، وهو خطر يصعب حتى على جيش منظّم مواجهته وإيقاف تأثيراته الهائلة. لذلك فإن الأمر كله رهن بنجاح هذه المجموعة الجديدة.

وقد أقيم العرض الأول للفيلم في فوكس سينكو البحرين بمجمع السيتي سنتر وسط حضور من عشاق الأفلام والفن والصحافة بنمط IMAX والعادي في شاشات الشركة المنتشرة في البحرين بحضور البلاد بدعوة خاصة.

تجدر الإشارة إلى أن بويد هولبروك يلعب دور كوين ماكينا، كومندو سابق في القوات الخاصة والمارينز والذي اكتشف تواجد المفترسات العنيفة. وأوليفيا مون تقوم بدور كيس براكيت التي تكون عالمة تعارض كوين. أما عن تريفانتي روديس فإنه يقوم بدور نبراسكا ويليامز كجندي سابق من المارينز قد تطوع في عملية صيد لمفترس قادها كوين صديقه المقرب.