“ثانوية الحد” تفوز بلقب “جيبك” للمشاريع الطلابية

كرمت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) على هامش أمسية الصحة والسلامة العائلية التي أقيمت يوم الخميس الموافق 31 مايو المنصرم عددًا من الطلبة والطالبات الفائزين في البرنامج للعام الدراسي 2017/2018.

وكرم رئيس الشركة عبد الرحمن جواهري، الطلبة والطالبات من أصحاب المشاريع المشاركة في البرنامج، كما تم خلال الاحتفاليّة الإعلان عن المشاريع الثلاثة الأولى، الفائزة بجوائز برنامج التربية وجيبك للبحث البيئي.

وفازت مدرسة الحد الثانوية للبنات بالمركز الأول، عن مشاركة الطالبتين زهراء عمار مهدي، وشيماء خليفة بمشروعهما بعنوان “إنتاج البلاستيك الحيوي من ثاني أكسيد الكربون”.

بينما فازت مدرسة مدينة حمد الثانوية للبنات بالمركز الثاني، عن مشاركة الطالبتين حنان إبراهيم حسن، وخديجة علي فردان بمشروع يحمل عنوان “إعادة تدوير الأوراق لتشجير البيئة”. وجاءت مدرسة الجابرية الثانوية الصناعية للبنين في المركز الثالث، عن مشاركة الطالبين فاضل عباس مجيد، وأحمد عبدالله المكير بمشروعها الذي يحمل عنوان “Solar Agricultural Robot”.

وأعرب جواهري عن بالغ سعادته بالنجاح المضطرد الذي يحققه هذا البرنامج الفريد من نوعه، الذي تمكن عبر دوراته السابقة من تحقيق أهدافه المتمثلة في تشجيع الطلبة والطالبات على البحث العلمي في مجال البيئة، وحثهم على الابتكار وتطوير أفكارهم على أسس علمية، إضافة إلى بث الوعي البيئي وتشجيع الشباب على تبني السلوكيات التي من شأنها تعزيز هذا الاهتمام ونشره في أوساط المجتمع.