“الخطايا العشر” صراع مع الندم

| محرر مسافات

مهما سعى الإنسان نحو المثالية والكمال، فلا يحول شيء دون وقوعه في الخطيئة وارتكاب المعاصي، وقد يكون نتيجة ذلك ندما كبيرا. ولأن كل إنسان خطاء، فالخطاؤون كثر في الدراما الخليجية “الخطايا العشر” للكاتب حسين المهدي والمخرج علي العلي وتعرضه “MBC في رمضان”.

تدور أحداث المسلسل حول الندم وتأثيره على الإنسان وأسبابه ونتائجه من خلال نماذج مختلفة ومتعددة، منها رجل يعيش صراعا مع الندم في كل مواقف حياته، وامرأة لها مخططاتها وحساباتها بحيث لا يمنعها شيء عن تحقيق طموحاتها. يجمع العمل هيفاء حسين، وعبدالمحسن النمر، وعبدالله بوشهري، روان مهدي، ريم أرحمة، محمد صفر، فاطمة الحوسني، ابراهيم الحساوي، سعود بوشهري، عبدالله ملك، نور، ونور خالد الشيخ.

يطرح المسلسل موضوعاً مثيراً للجدل، ويتجاوز الخطوط الحمر والمحاذير أحياناً ليدخل في عالم الشك الذي يجد طريقه إلى إحدى العائلات مهدداً بدمار تلك العائلة.. هنا سيعيش أبطال الحكاية لحظات قاتلة على مدى الخط الدرامي للأحداث بحيث قد لا تحصي تلك اللحظات أصابع اليد العشرة، بحسب تعريف الكاتب حسين المهدي لعمله. فيما يشير المخرج علي العلي إلى أن العمل من النصوص الثرية بالمضامين الدرامية.

توضح الفنانة هيفاء حسين أن فريق العمل اجتهد لتقديم مسلسل جيد يليق بالمشاهدين، في إطار سعينا الدائم والمستمر للارتقاء بذائقة الجمهور، معربة عن تفاؤلها بـعرض العمل على شاشة “MBC”، ما يزيد من فرص النجاح في شهر رمضان، وبإدارة المخرج علي العلي صاحب الرؤية المميزة.

وتشرح حسين عن شخصية “هناء” التي تقدمها في العمل، فتقول: “أجسد دور الزوجة الثانية لرجل طلق زوجته الأولى. ولكنه ظل على تواصل معها بسبب وجود الأولاد، لذا ترى “هناء” دائمة القلق والخوف على بيتها وأسرتها من فكرة عودة زوجها إلى عائلته الأولى والتخلي عنها، تصرفاتها أنانية ومتشددة وتفرض سيطرتها على زوجها والأولاد، ما يدخلها لاحقاً في مشاكل كثيرة. وتضيف: ما يقال عن الشخصية أنها شريرة، لكننا كبشر نمتلك دوافع الخير والشر، وأحياناً قد يكون الشر بهدف الدفاع عن النفس، كاشفة عن أن ارتباطات الشخصية ستكون مع 3 عائلات، أفرادها هم زوجي في العمل وهو قحطان القحطاني، ونور وعبدالله بو شهري وفاطمة الحوسني وريم أرحمة، وكذلك مع عبدالمحسن النمر في شخصية “الدكتور سلمان”، لكن ليس في إطار عمله الإعلامي.