باقات متنوعة تضم البرامج الدينية والاجتماعية والترفيهية

“الشارقة للإعلام” تنافس بـ 83 برنامجًا ومسلسلاً في رمضان

| خاص

أعلنت مؤسسة الشارقة للإعلام عن دورتها البرامجية الجديدة والمتكاملة المخصصة لشهر رمضان المبارك، والتي تضم باقة متنوعة من أبرز البرامج الدينية، والثقافية، والتراثية، والترفيهية، والمسلسلات والأعمال الفنية، التي يقدمها نخبة من كبار نجوم الخليج والوطن العربي، وتستهدف جميع أفراد الأسرة.

وتنافس قنوات مؤسسة الشارقة للإعلام على المستوى العربي من خلال الدورة البرامجية الجديدة التي ستضم 25 برنامجًا تقدمها شاشة تلفزيون الشارقة، و25 برنامجًا رمضانيًّا جديدًا تبثّها إذاعة الشارقة، و6 برامج تطلقها قناة الوسطى من الذيد، كما تقدم قناة الشرقية من كلباء 9 برامج، وتبث إذاعة القرآن الكريم من الشارقة 16 برنامجًا، وتطلق قناة الشارقة الرياضية بطولتين رياضيتين، هما النسخة الثالثة من بطولة الشارقة الرمضانية لكرة قدم الصالات، في وقت تستحدث بطولة كرة قدم الصالات للناشئة للمرة الأولى هذا العام.

وقال رئيس مجلس الشارقة للإعلام الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي: “يعتبر شهر رمضان المبارك فرصة قيمة لتعزيز قيم الإيجابية والخير في المجتمع، ومن خلال 83 برنامجًا ومسلسلاً، تلبي رغبات مشاهدينا ومستمعينا على مدار أيام الشهر الفضيل، نكون قد وفرنا خيارات هادفة تركز على مختلف الجوانب الدينية، والثقافية والترفيهية وغيرها، ويؤكد هذا الكم من البرامج ذات الرسائل الهادفة على التزام مؤسسة الشارقة للإعلام الراسخ برؤيتها الاستراتيجية القائمة على الارتقاء المستمر بنوعية المادة الإعلامية المقدمة عبر مختلف وسائلها وقنواتها المرئية والمسموعة، بما يدعم مكانة الشارقة ودولة الإمارات ككل في القطاع الإعلام العربي”.

 

قناة الشارقة.. تميّز لافت

وكعادتها كلّ عام، تستعد قناة الشارقة خلال الشهر الفضيل لإطلاق حزمة برامج متكاملة ومتنوعة، حيث أعلنت عن إطلاقها لـ 25 برنامجًا خاصًّا، تنوعت في طرحها بين الموضوعات الدينية، والثقافية، والتراثية، والترفيهية، وبرامج الطهي، والمسلسلات الاجتماعية والتاريخية لألمع نجوم الخليج والعالم العربي.

وتتضمن قائمة البرامج الجزء الرابع من برنامج قوافل الخير، والبرامج الدينية “ورقات” و”معالم نبوية”، و”مسابقة الختمة الرمضانية”، إلى جانب باقة مختارة من الأعمال الفنية الخليجية والعربية، حيث ستعرض القناة المسلسل الخليجي “مع حصة قلم”، والسوري “عطر الشام 3”، والتاريخي “هارون الرشيد”، والمصري “قانون عمر”، إضافة إلى عدد من مسلسلات الأطفال مثل “نور وبوابة التاريخ” و”حبيب الله 3”، وبرنامج الطهي المتخصص “بهارات” في موسمه الخامس.

  

إذاعة الشارقة.. مواكبة مهنية للشهر الفضيل

وبدورها، اختارت إذاعة الشارقة أن تواكب الشهر الفضيل بـ20 برنامجًا وعملاً فنيًّا تستهدف جميع أفراد الأسرة وترتقي بالعمل الإذاعي على المستوى الاجتماعي والثقافي، حيث بادرت الإذاعة بإنتاج مجموعة من البرامج الخاصة تتراوح ما بين الأعمال الدرامية الإذاعية والتاريخية والثقافية والصحية والاجتماعية وغيرها من البرامج المباشرة والمسجلة طيلة أيام الشهر.

وتتضمن الكوكبة البرامجية التي ستطلقها الإذاعة باقة من أحدث الأعمال، ولأول مرة، تنتج الإذاعة مسلسلين خليجيين هما: “عليش وخريش” و”البقشة”، بالإضافة إلى عدد من البرامج القصيرة المنوّعة التي تبث يوميذًا على مدار اليوم، وتتضمن البرنامج التاريخي “قصص العرب” ، والبرنامج الثقافي “عيش وشوف”، وبرنامج الطهي “مطبخ FM”.

 

قناة الشرقية من كلباء

وتقدم قناة الشرقية من كلباء حزمة من البرامج والمسلسلات التي تستهدف جميع أفراد العائلة، ومن أبرزها: برنامج المسابقات “الطارش” في نسخته الثانية، الذي يعكس الطابع الثقافي للمنطقة الشرقية، و”الليوان”، البرنامج النسائي الحواري الذي يسترجع ذكريات المرأة ودورها بالماضي، و”فنة الأسفار” الذي يتناول التاريخ البحري لدولة الإمارات بشكل عام ومدن المنطقة الشرقية بإمارة الشارقة على وجه الخصوص، ويسلط الضوء على التجارة في الساحل الشرقي بالخليج العربي.

وتقدم القناة على صعيد الأعمال الدرامية المسلسلين الخليجيين “المواجهة” و”عطر الروح”، ومسلسلات الأطفال الكرتونية “ابن بطوطة” والجزء الثاني من “رجال حول الرسول”، بالإضافة إلى تقديم برامج منوعة للطهي والمأكولات الشعبية عبر برنامج “طبيخ أول”، والبرنامج الاجتماعي الخيري “وتراحموا” في جزئه الثاني.

 

“الشارقة الرياضية” تنظم بطولة قدم الصالات

وتنظّم قناة الشارقة الرياضية وللعام الثاني على التوالي، بطولة الشارقة الرمضانية لكرة قدم الصالات، التي تعتبر أكبر فعالية رياضية تنظمها مؤسسة إعلامية في الشارقة، والإمارات الشمالية، بمشاركة 16 فريقًا من مختلف إمارات الدولة.

كما تطلق الشارقة الرياضية للمرة الأولى هذا العام بطولة كرة قدم الصالات للناشئة مكونة من 4 فرق يتنافسون على المركزين الأول والثاني، حيث سيحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على 50 ألف درهم إماراتي و30 ألف درهم إماراتي للفريق الفائز بالمركز الثاني.