في ختام ذهاب التصفيات الآسيوية لكرة السلة

“الأحمر” يفوز على عمان ويحتل المركز الثالث

| علي مجيد محمد الدرازي

حقق منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة فوزه الثاني في التصفيات الآسيوية على حساب المنتخب العماني بنتيجة (51/87) في المباراة التي جمعتهما أمس (الاثنين) لحساب الجولة الختامية من مرحلة الذهاب لتصفيات المنتخبات الخليجية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للرجال 2021 “ب”.

وجاءت نتائج الأشواط التي تسيدها “الأحمر” على النحو الآتي: (الأول 9/22، الثاني 13/19، الثالث 17/24، الرابع 12/22). وبذلك أصبح رصيد منتخبنا الوطني 5 نقاط من فوزين وخسارة، احتل به المركز الثالث خلف المنتخبين الإماراتي والسعودي.

وحظي اللقاء بمتابعة من قِبل رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، والأمين العام للجنة الأولمبية عبدالرحمن عسكر وعدد من المسؤولين الرياضيين بالمملكة والدول المشاركة.

الربع الأول

ضرب لاعبو منتخبنا سلة نظيرهم العماني بقوة كبيرة في ظل فارق الإمكانات التي تصب للأحمر، عبر الدفاع الجيد الذي حد من خطورة لاعبي عمان وإيقاعهم في أخطاء كثيرة، الأمر عاد بالنفع للحالة الهجومية “المنظم والسريع” والتي تميزت باللعب الجماعي والمركز وقد برز علي شكر الله بصورة كبيرة بتسجيله للنقاط هجومياً، بجانبه حسن نوروز وحسين شاكر.

الربع الثاني

زج مدرب منتخبنا سلمان رمضان بالعناصر (أحمد عزيز، أحمد نجف، أحمد حسن، ومحمد ناصر)، وقدموا هؤلاء أداءً مميزاً في الشقين الدفاعي والهجومي كما كان في الربع السابق، فيما تحسن الأداء العماني نوعاً ما وأخذ يحرز النقاط في سلة منتخبنا عبر الثلاثيات وتحت الحلق. برز من “الأحمر” أحمد عزيز بالتصويبات الثلاثية وبجانبه ميثم جميل فيما تكفل محمد ناصر بختراق حصون عمان الدفاعية وتسجيل النقاط.

الربع الثالث

عاد الأحمر لتشكيلته الأولى (حسين شاكر، حسن نوروز، بدر جاسم، محمد كويد، علي شكر الله)، ومن خلال الدقائق الخمس الأولى لم يحالف اللاعبين التوفيق في تسجيل النقاط رغم التصويبات من داخل وخارج المنطقة فيما عمان كان أفضل في ذلك عبر رميتين ثلاثيتين وعدد من النقاط تحت الحلق. علي شكر الله واصل تألقه تحت الحلق بالتسجيل وتألق بدر جاسم بالرميات الثلاثية وبجانبه أحمد عزيز.

الربع الأخير

دخول محمد أمير وميثم جميل بجانب أحمد عزيز وأحمد حسن ومحمد ناصر، ومن خلال الدقائق الأربع الأولى ظهر بشكل جيد من الناحية الدفاعية فيما كان الجانب الهجومي ضعيفاً إثر التصويب الثلاثي غير المركز لجل اللاعبين فيما عمان عول على ضمان التسجيل عبر النقطتين. بعدها أحمد حسن سجل ثلاثية ويعقبه ميثم بثلاثية أخرى، ليأخذ لاعبو منتخبنا الدقائق الأخيرة على محمل المتعة بالألعاب الجماعية فيما بينهم والتصويب الثلاثي لينتهي اللقاء للأحمر.