صنعاء... منظمات إغاثية تجلي موظفيها بسبب إجرام الحوثي

| دبي العربية.نت

أفادت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت، أن منظمات إغاثية أخلت موظفيها من صنعاء.

وأضاف التحالف في بيان السبت أن هذه المنظمات أرجعت عمليات الإجلاء لإجرام الميليشيات. وتابع التحالف أن الميليشيا الحوثية تخالف القانون الدولي بعدم حماية موظفي الإغاثة. وناشد التحالف المنظمات الإغاثية عدم مغادرة صنعاء، مشددا على ضرورة أن توفر هذه الميليشيات الإجرامية الحماية حسب القانون الدولي.

ميدانيا، نشرت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، الجمعة، تسجيلات لعملية استهداف تمت قبل أيام لورش تصنيع وتعديل صواريخ أرض أرض وصواريخ باليستية في صعدة، والتي يوجد بها عدد من الخبراء والفنيين الأجانب.

وصورت تسجيلات ما بعد الاستهداف الانفجارات الثانوية المتتالية التي استمرت لأكثر من خمس ساعات.