مشيدين بإطلاق “مدينة خليفة” على مشاريع الجنوبية

فعاليات وطنية: دور وطني كبير لسمو رئيس الوزراء في بناء الدولة

| القضيبية - مجلس النواب

هنأ رئيس مجلس النواب أحمد الملا رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة؛ بمناسبة أمر عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بإطلاق اسم “مدينة خليفة” على مشاريع المدينة الجنوبية الإسكانية، والتي تجمع عسكر وجو والدور وضواحيها.

وأكد أن هذه المبادرة ليست بمستغربة على جلالة العاهل، وهي تعكس إيمان جلالته بتقدير أصحاب الإسهامات الوطنية المخلصة، كما أن هذه المبادرة جاءت تقديرًا لدور سمو رئيس الوزراء وحرصه على توفير العيش الكريم والخدمات الراقية للمواطنين في شتى المجالات.

وأعرب رئيس مجلس النواب عن فخره واعتزازه بهذه المبادرة الملكية التي تؤكد الدور الوطني الكبير الذي يقوم به سمو رئيس الوزراء منذ تأسيس مقومات الدولة الحديثة لمملكة البحرين وما ساهم به سموه من خطوات أرست أركان الإصلاح والتطوير على قيم دولة المؤسسات وسيادة القانون والفصل بين السلطات.

وشدد رئيس مجلس النواب على دور سمو رئيس الوزراء في دعم المشروع الإصلاحي والمسيرة التنموية التي دشنها جلالة الملك في عهد جلالته الزاهر، مشيداً في الوقت نفسه بما يبذله سموه من جهود تعزز من العمل المشترك، والتنسيق البنّاء بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، بما يعود بالنفع على الوطن والمواطن.

كما أكد رئيس مجلس النواب أن السلطة التشريعية تبذل كل ما في وسعها للتعاون مع الحكومة في بناء مسيرة التنمية، والتي يُعد الجانب الإسكاني جزءا أساسيا فيها، حيث كان الشغل الشاغل للنواب عند مناقشتهم برنامج عمل الحكومة والموازنة العامة للدولة هو تحسين الخدمات في شتى المجالات، مشيراً إلى أن الخدمة الإسكانية تأتي على رأس أولويات مجلس النواب عندما يمارس سلطاته التشريعية والرقابية.

بوحسن: خليفة بن سلمان سطَّر أعظم معاني العطاء الوطني

ثمن النائب جمال بوحسن المبادرة الملكية السامية بتسمية المدينة الجنوبية باسم “مدينة خليفة” تيمنا باسم رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وتأتي هذه المبادرة الملكية ضمن المبادرات الملكية السامية التي تقدر بجلاء الإسهامات التي يقدمها رجال البحرين، وعلى رأسهم صاحب السمو رئيس الوزراء. وقال النائب جمال بوحسن إن “جلالة الملك يضرب لنا أروع الأمثله في الوفاء والتقدير لكل من قدم للبحرين وشعبها، ولا أجل من ذلك إطلاق اسم صاحب السمو الأمير خليفة بن سلمان على المدينة الجنوبية”.

وأضاف أن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان قد قدم لمملكة البحرين الكثير، ولا يمكن حصر عطاء سموه، فلقد سطر أعظم معاني العطاء الوطني، وقدم أنصع صور الإخلاص والتفاني بما بذل من جهود كبيرة خدمتا للبحرين وشعب البحرين، كما أن هذه التسمية ستضيف الكثير لهذه المدينة.

وقال النائب جمال بوحسن إن شعب البحرين ينظر للمبادرة الملكية السامية بكل التقدير والامتنان.

النجار: تسمية المدينة زرعت البهجة في قلوب المواطنين

أشاد النائب عبدالحميد النجار بالأمر الملكي السامي بتسمية مدينة بالمحافظة الجنوبية باسم رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وقال النجار إن هذا الأمر الملكي يأتي تقديرًا لدور سموه منذ استقلال البحرين وعطائه الذي ساهم في تطور المملكة ونقلها إلى مصاف الدول المتقدمة اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا في الميادين كافة.

وثمن النجار هذه اللفتة الكريمة من لدن جلالة الملك بتسمية مدينة باسم الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في المحافظة الجنوبية، والتي زرعت البهجة والسرور في قلوب أهالي البحرين قاطبة.

وتابع النجار بأن هذا التكريم أتى في وقت تحتفل فيه مملكة البحرين باليوم الوطني لمملكة البحرين، وتقديراً لإنجازات سموه في المحافل الدولية، والتي نال سموه تكريمات عالمية منها أوسمة ودروع وشهادات رفعت من مكانة البحرين في جميع المحافل على المستوى العالمي وتوجها جلالة الملك بهذا الأمر الذي كان لفتة طيبة لا تنسى في ذاكرة تاريخ البحرين الحديث.

وختم النجار أن هذا الأمر الملكي يترجمها اليوم نهضة شاملة تحمل العرفان والجميل للقامات الشامخة التي خدمة البحرين بكل إخلاص، ورفعت من شأنه في عمل متواصل بلا كلل أو ملل، وتجسد الثقة الملكية بأن تحمل اسم مدينة شخصية عالمية بارزة من رموز الوطن صاحب الرؤية التنموية المتكاملة سمو رئيس الوزراء.

الغانم: جهوده تاريخية لسموه في بناء البحرين الحديثة

رفع نائب رئيس لجنة الخارجية والدفاع والأمن الوطني ممثل الدائرة الخامسة بالمحافظة الجنوبية خليفة الغانم أسمى آيات الشكر والتقدير الكبير لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة؛ لتشريفه المحافظة الجنوبية بالزيارة التاريخية الميمونة، وتدشين المدينة الإسكانية الجديدة، ومفاجأة الأهالي والشعب المخلص لجلالته بإطلاق اسم رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة؛ تقديراً لجهوده التاريخية في تأسيس وبناء مملكة البحرين الحديثة.

وأشار الغانم أن “لقاء جلالة الملك مع شرائح هذا الوطن كافة في صورة تعبر عن أهمية التلاحم الوطني، وتعبيراً عن حب أهل المحافظة الجنوبية جميعا لقائد مسيرة الأصلاح في لوحة وطنية معبرة، وكم نحن بحاجة إلى ترجمة هذه الرسالة إلى مبادرات وطنية يشترك فيها الجميع؛ من أجل وحدة وطنية صادقة تحت قيادة جلالة الملك”.

وقال الغانم “هذه الزيارة الكريمة لجلالة الملك وما لها من أبعاد ودلالات كريمة، إنما تؤكد عمق المحبة التي يحظى بها جلالته في ربوع الوطن، فتحية إكبار وتقدير ومحبة لجلالة الملك من أهالي المحافظة الجنوبية الذين حضروا والذين لم تتح لهم الفرصة للمشاركة في لقاء قائد المسيرة. فتحية إلى أولئك الرجال الذين عملوا على تحقيق الزيارة المباركة وتنظيمها وعلى رأسهم محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، وإلى كل الرجال الأوفياء”.

كما عبرّ الغانم عن الفرحة الكبيرة التي حظي بها أهالي المحافظة الجنوبية بشكل خاص بتسمية المنطقة السكنية الجديدة باسم الشيخ خليفة بن سلمان، مؤكدا أنه “تشريف لنا جميعاً، واعتراف بجميل الأمير خليفة بن سلمان وعطائه الكبير المسطر في صفحات التاريخ، وهو معروف بحنكته وعطائه وجهوده الملموسة لتلبية احتياجات البحرينيين السكنية”. وقال الغانم “إن زيارة جلالة الملك وتسمية المدينة السكنية باسم خليفة بن سلمان هي رسالة إلى كل أجهزة الدولة ومؤسساتها بضرورة أن تحصل المحافظة الجنوبية على الرعاية والاهتمام اللازمين من حيث تحقيق مطالب وتطلعات أهل المحافظة بإنشاء وتطوير البنية التحتية والفوقية مع الاهتمام بالمشاريع الإسكانية والبيوت الآيلة وبما يحافظ على تراث أهل المحافظة في مناطقهم المختلفة لنؤكد أصالة وصلابة هذا الجزء العريق من الوطن الأم البحرين”.

وناشد النائب الغانم جلالة الملك أن ينعم على أهالي مدينة خليفة بن سلمان بمكرمة ملكية يتم فيها تخفيض القسط الشهري المستحق عن الوحدات السكنية، خصوصا وأن الكثير منهم يعاني الكثير، وهو يسدد الأقساط التي تمثل 25 % من راتبه، والغالبية من البحرينيين يعيشون على القروض الاستهلاكية، وفي حاجة ماسة لمن يساعدهم ويأخذ بيدهم إلى العيش الكريم، ونجدتهم من عبء قسط الإسكان.