المنتسبون إلى جامعة البحرين يتعرفون خدمات مايكروسوفت 365 الجديدة

أقام مركز تقنية المعلومات في جامعة البحرين ورشة عمل، لتعريف الطلبة والمنتسبين إلى الجامعة، بالخدمات والتطبيقات الجديدة التي يقدمها برنامج مايكروسوفت أوفيس 365، في الحوسبة السحابية المستحدثة من شركة مايكروسوفت العالمية.

وقال رئيس شعبة شبكات المعلومات في كلية تقنية المعلومات صهيب العبدي: "شملت الورشة مجموعة من التطبيقات المكتبية لبرنامج مايكروسوفت أوفيس 365،  وتطبيقات إدارة العمل المؤسسي، حيث تسهم في زيادة فعالية أداء الموظفين الأكاديميين، والإداريين والطلبة على حد سواء".

وعن الميزات التي يتمتع بها مايكروسوفت 365، أوضح العبدي أنه بالإمكان مشاركة الملفات المكتبية مع المستخدمين من خلال روابط سهلة الانشاء، كما يمكن المشاركة في تأليف الملفات المكتبية من عدة مستخدمين في آن واحد، والعمل على التطبيقات في الحوسبة السحابية من أي مكان، وفي أي وقت من غير الحاجة الى تنزيل التطبيقات على الأجهزة، حيث تصل سعة التخزين إلى 1تيرابايت لكل مستخدم.

وأضاف العبدي "كما يمكن للمستخدم تحميل التطبيقات على مختلف أنواع الأجهزة المحمولة، والذكية، لعدد سبعة أجهزة شخصية، والعمل دون اتصال بالإنترنت، وتحديث الملفات لاحقاً بشكل آلي، بالإضافة إلى التواصل الفعال بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة، بواسطة خدمة الفصل الدراسي الافتراضي Class Notebook. ومن جانبه، قدم استشاري التعليم بشركة مايكروسوفت باسل العجلاني شرحا عمليا عن كيفية تحميل واستخدام برنامج مايكروسوفت365.