أمانة العاصمة تضبط وتصادر 24 منصة و 16 عربة من وسط المنامة والشوارع المحيطة

كشفت أمانة العاصمة أنها نفذت اليوم الثلاثاء حملة واسعة على مخالفات اشغالات الطرق المخالفة للقانون وذلك في وسط المنامة، وشملت ايضا شارع الشيخ حمد والشوارع والطرق المحيطة به، واشارت الى ان ذلك تم خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

واوضحت الامانة أن فرق العمل وبالتنسيق مع وزارة الداخلية قامت بحملة واسعة ومفاجئة في مواقع محددة سابقا، حيث ضبطت وصادرت ٢٤ منصة بيع خضروات و ١٦ عربة متنقلة؛ وافادت بأن الحملة ركزت على وسط سوق المنامة بمجمع ٣٠٢ وشارع الشيخ حمد وشارع صعصعة وشارع الشيخ عبدالله.

 وأكدت الامانة ان هذه الاجراءات تأتي إنفاذاً للقانون والقرارات المطبقة له بشأن إشغالات الطرق العامة، ولفتت الى أن ذلك تم في اطار حملة "بادر صحح" التي اطلقتها الأمانة مؤخرا والتي هدفت لفرض عبر تنفيذ حملات ازالة مكثفة على المخالفات البلدية.

وصرحت الأمانة بأنها كثفت جهودها مؤخرا لرصد وضبط المخالفات البلدية المتكررة والحد منها، واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية بشأنها، والتي تشمل الإخطار المكتوب والمهلة القانونية ثم تنفيذ الإزالة، فيما تم التعامل مباشرة مع المخالفات التي يتطلب إزالتها فورا.

الجدير بالذكر أن هذه الحملات تأتي تنفيذا للمادة (14) من قانون إشغال الطرق العامة الصادر بمرسوم بقانون رقم (2) لسنة 1996، والتي أجازت للبلديــة إزالة الأشغــال بالطرق الإدارية على نفقة المخالف، إذا كان الإشغال غير مرخص ومخلاَ بمقتضيات التنظيم أو الأمن العام أو الآداب العامة أو الصحة العامة أو حركة المرور أو جمال تنسيق المدينة أو القرية.