بن حويل يدعو لمنح رجال الدفاع المدني علاوة للخطر

قال رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب عبدالله بن حويل بأنه سيتقدم بمقترح نيابي لمنح رجال الدفاع المدني بوزارة الداخلية علاوة للخطر، تتناسب مع هول المخاطر التي يواجهونها أثناء تأديتهم لعملهم، والذي لطالما قدموا في ساحاته، أزهى ملاحم البطولية والشجاعة.

وبين بن حويل بأن من الضرورة تخصيص موازنة عادلة لهذه العلاوة واصفاً إياها بالمستحقة، خصوصاً مع جسامة التحديات التخريبية والارهابية التي تعاني منها المملكة، نظير التدخلات الإيرانية المجرمة.

 وأضاف" الحادثة الإرهابية الأخيرة والتي تمخضت عن تفجير أنبوب النفط، وما واكبها من شجاعة وبسالة وحزم لرجال الدفاع المدني، تعيد للأذهان مجدداً حجم المخاطر التي تحيط بهم أثناء تأديتهم لشرف الواجب، وعليه فهي مهنه لا يمكن أن تقاس بالكثير من المهام الأخرى".

واردف بن حويل بأن" شعب البحرين يقدر وثمن عالياً المواقف والبطولات التي يقدمها رجال الأمن البواسل، بدأ من أعلى الهرم وأعني معالي الفريق الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، مروراً بالتدرج حتى رجال الشرطة والأمن ورجالات الدفاع المدني، واللذين وبفضلهم بعد الله، تعيش البحرين حالة استثنائية من الأمن والاستقرار الأمني".