كبح جماح البرازيل سيكون مجهدًا

| (وكالات)

أعطى جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا، انطباعًا جيدًا عن تعادل فريقه السلبي أمام البرازيل في الودية التي جمعت بينهما يوم الثلاثاء، مؤكدًا أنَّ كبح “راقصي السامبا” في مونديال روسيا سيكون أمرًا “مجهدًا للغاية”.

وفي تصريحات صحفية عقب المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي، قال ساوثجيث “واجهنا أفضل منتخب بالعالم، وحققنا تعادلاً جيدًا. كبح البرازيل سيكلفنا الكثير في كأس العالم المقبل”.

وتُنهي إنجلترا بذلك فترة التوقف الدولية بتعادلين سلبيين، أمام منافسين على مستوى عال، ألمانيا، والبرازيل.

وأضاف “إنهما أفضل منتخبين بالعالم، لا يزالا متفوقين علينا لأنَّهما يلعبان بطريقة واضحة منذ وقت طويل. أمام ألمانيا، كنا أفضل في الاستحواذ على الكرة، ومع البرازيل كنا متوترين بعض الشيء لكن يجب الإشادة بدفاعنا”.

وتابع “من المؤكد أنَّ البرازيل، كان الفريق الأكثر خطورة، لكن لم تهتز شباكنا سواء أمام البرازيل، أو ألمانيا، وهذا يعني أن النظام يعمل بشكل جيد. لدينا أمور علينا تحسينها، لكن لدينا أيضًا أمور إيجابية”.

وركزت الصحف الإنجليزية، الصادرة أمس على المباراة.

وخرجت صحيفة “ديلي إكسبريس” بعنوان “الأسود الثلاثة تتعادل مجددا”، وأضافت “شباب المدرب جاريث ساوثجيت يمنعون نيمار ورفاقه من التسجيل، لكنهم فشلوا في تهديد البرازيل”.

وتناولت الصحيفة، أيضا خروج إيرلندا من التصفيات بعنوان “الدنماركي إريكسن يُنهي الحلم الأيرلندي”.

أما صحيفة “ديلي ستار”، نشرت عنوانا يقول “أيام مثيرة للجدل”، مضيفة “مقاتلو جاريث يوقفون ملوك السامبا”.

وأشارت الصحيفة إلى نية مدرب تشيلسي، أنطونيو كونتي، رفض تدريب المنتخب الإيطالي مجددا، كما أكدت رفأما صحيفة “الجارديان”، خرجت بعنوان “لن تمروا.. إنجلترا توقف البرازيل”، وأشارت إلى تأهل الدنمارك إلى كأس العالم روسيا 2018، بعنوان “الدنماركيون المدمرون”. ض واتفورد التخلي عن مدربه ماركو سيلفا.