عيد ميلاد النجمة البحرينية شيماء سبت

| إعداد: محرر مسافات

احتفلت مؤخرا عائلة "سبت" الفنية بعيد ميلاد شقيقتهم النجمة الحسناء شيماء سبت، الذي يوافق 26 أكتوبر، عبر حساباتهم الشخصية على موقع "إنستغرام". وهنأت شذى سبت شقيقتها وكتبت: "أختي حبيبتي نبض قلبي وروحي شيماء سبت كل عام وانتي بألف خير وعقبال مليون سنة، وإن شاء الله تكون سنة خير عليكِ وتتحققي فيها كل أحلامك وأمنياتك يا رب، وعقبال مازفك عروس والله يحفظك ويخليكِ لنا ولا يحرمنا بحسك أحبك يا ‏أعظم حب بقلبي للأبد".

وشاركت شيلاء سبت، جمهورها بصورة جمعتها بشقيقتها معلقة عليها: "أختي وأمي وصديقتي والدنيا كلها شيماء كل عام وانتي بألف خير يا رب وعسى كل أحلامك تتحقق وكل أمنياتك تصير وربي يخليك لنا ويخلي لنا أمي وأبوي وأخواتي ويارب نشوفك من نجاح إلى أعلى أحبك وايد أختي حبيبتي".

وحرصت أبرار سبت على تهنئة شيماء وعلقت: "كل عام وانتي أغلى من روحي عليّ يا أحن وأطيب قلب أختي حبيبتي". وتصور الفنانة شيماء سبت مشاهدها في مسلسل "سعوديات" الذي هو مقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة سارة العليوي، وتشارك في بطولته شقيقتها شيلاء سبت، والسيناريو لـ سوسن القابسي وإخراج إياد خزوز.

وكانت شيماء سبت قد كشفت مؤخرا سر خسارتها لوزنها، حيث قالت إنها أجرت عملية تكميم معدة وعملية "كونتور" للجسم، مشيرة إلى أنها تتبع حالياً نظام غذائي صحي مع ممارستها للتمارين الرياضية، حتى تواظب على نتيجة عمليتي التنحيف.

ولدت شيماء سبت عام 1977، في البحرين، من عائلة فنية أب عن جد، تعد الابنة الكبرى للممثلة الشهيرة المعروفة فاطمة إسماعيل.

درست هندسة مدنية وحصلت على بكالوريوس إعلام وعلاقات عامة وبكالوريوس علم نفس. بدأت مشوارها الفني خلال عام 1988 في مسرح الطفل، ولها العديد من الأعمال في الفترة نهاية الثمانينات والتسعينات وبداية الألفية الثانية بعمر صغيره مثل غناوي بو تعب وحزاوي الدار وبيت المغتني وسرور.

كما ظهرت في برنامج في إسبانيا على قناة الأندلس الفضائية عام 2000، بينما بدايتها الفعلية كانت في مسلسل عمى ألوان في عام 2002 بمشاركة الفنان غانم السليطي والفنانة الإماراتية سميرة أحمد.

واستمرت بعد ذلك تقدم أعمالاُ على المسرح والتلفزيون كما قدمت بعض البرامج في التلفزيون والإذاعة.