المنصوري تشارك في الاجتماع السنوي للأكاديمية الهندية لعلم الأعصاب

شاركت اخصائية اليوغا العلاجية فاطمة المنصوري في ندوة خاصة بمناسبة الاجتماع السنوي للأكاديمية الهندية لعلم الأعصاب في جامعة رافنشاو في سانت كوتاك، أوديشا بالهند. وجمعت الندوة نخبة من الأطباء والمفكرين والعلماء والفنانين والمختصين والإعلاميين وموظفي الجودة ومهندسين الطب الحيوي وذلك لتعزيز الوعي نحو أمراض الدماغ الغير قابلة للعلاج والتشجيع على البحث العلمي والابداعي في هذا المجال.

افتتح الندوة العالم الشهير سودارسان باتنايك الحائز على جائزة بادما في مجال فن الرمل وتم استكشاف الموسيقى والمساحات والعلاجات الغير تقليدية مثل اليوغا والموسيقى لخلق تجربة جمالية للمرضى، والتي تم مناقشتها في المؤتمر تحت عنوان "فن الدماغ الغير مثالي". وقال منظم الاجتماع الدكتور أكشاي أناند، رئيس تحرير علوم الأعصاب وأستاذ العلوم العصبية في معهد الدراسات العليا للتعليم الطبي والبحوث شانديغار، أن هذه هي الخطوة الأولى نحو التخفيف من معاناة هؤلاء المرضى وتحسين جودة التعليم في مجال علم الأعصاب عن طريق استخدام الرسوم الكرتونية واللوحات الفنية والموسيقى والعلاجات التكميلية. وشارك في المؤتمر الخبيرة اليابانية يوكو سين الشهيرة من واشنطن، البروفيسور دينيش من المعهد الهندي للعلوم، بنغالور، الدكتور أرونان من مركز هومي بهابها، شيمونا كانوار، محرر تحرير تايمز من الهند ومن البحرين اخصائية اليوغا العلاجية فاطمة المنصوري من مملكة البحرين.

وترأس حلقة النقاش سانكارا رامان أمين سر سيوا غرام. وسيتم في الاجتماع إصدار تصريح عن الرعاية الصحية المتكاملة لايجاد حلول و لتصعيد مشروع العمل الذي يدعو إلى الشراكة المجتمعية و اشراك كافة المجالات الفعالة لتطوير مجال الرعاية الصحية لاضطرابات الدماغ في الهند.