MAD Solutions تشارك في مهرجان بوسطن فلسطين السينمائي بثلاثة أفلام قصيرة

تشارك ثلاثة أفلام قصيرة من توزيع شركة MAD Solutions في مهرجان بوسطن فلسطين السينمائي (من 20 إلى 29 أكتوبر - تشرين الأول)، وهي خمسة أولاد وعجل لـسعيد زاغة وعيني لـأحمد صالح والببغاء لـدارين ج. سلّام وأمجد الرشيد، والذي سيكون فيلم ختام المهرجان.

ويهتم مهرجان بوسطن فلسطين السينمائي بتعريف الجمهور الأمريكي بالأفلام الفلسطينية الروائية والوثائقية والأفلام النادرة وغيرها من الأعمال الفلسطينية.

خمسة أولاد وعجل

فيلم أردني فلسطيني للمخرج سعيد زاغة مقتبس عن قصة قصيرة للأديب الأميركي ريموند كارفر بعنوان Bicycles, Muscles, Cigarettes، حصل على جائزة الوهر الذهبي في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، بجانب السعفة الفضية التي فاز بها في  مهرجان المكسيك السينمائي الدولي، وكان العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان دبي السينمائي الدولي.

تدور أحداث الفيلم بالأردن، حيث مدرس إعدادي يحاول اكتساب ثقة ابنه بشتى الطرق، فعندما يقع الابن في مشكلة مع الجيران قد تطلب تدخل الأب، تتفاقم الأمور وتخرج عن سيطرة الأب وتضعه في اختبار لمبادئه وأخلاقه.

الفيلم الحاصل على دعم الهيئة الملكية الأردنية وفاز بـجائزة السعفة الفضية في مهرجان المكسيك السينمائي الدولي، وهو من بطولة  النجوم علي سليمان ونادرة عمران وحيدر كفوف، وإنتاج الفيلم أكرم الأشقر وأحمد الخطيب بمشاركة المخرج سعيد زاغة، وتتولى   MAD Solutions توزيعه في العالم العربي.

عيني

مستوحى من أحداث حقيقية، ويدور عن منظور بضعة صبية صغار لمخاطر الحرب ومهالكها، حيث يجمع هؤلاء الصبية شغفهم بالموسيقى وسرورهم بالألحان. الفيلم سيناريو وإخراج ومونتاج وأداء صوتي أحمد صالح، موسيقى نيزار روحانا، تحريك فرانك بينغل، تصوير ليونل بوتيار سومي وإنتاج ستيفان غيرين وتوزيع شركة MAD Solutions في العالم العربي، وهو إنتاج فلسطيني أردني ألماني مشترك.

الببغاء

العرض العالمي الأول للفيلم كان في مسابقة المهر القصير ضمن مهرجان دبي السينمائي الدولي، كما يعتبر أحد المشروعات الفائزة بدعم مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ الألمانية لأفضل مشروعات الإنتاج الألماني العربي المشترك، حيث فاز في مطلع ٢٠١٥ بـجائزة الفيلم الروائي القصير، ومؤخراً فاز بـجائزة لجنة التحكيم في مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد. الفيلم هو إنتاج أردني - ألماني مشترك بين شركة Monokel الألمانية (رومان رويتمان) وشركة صندوق الحكايا الأردنية TaleBox (ديمة عازر)، وتتولى توزيعه في العالم العربي شركة MAD Solutions.