لقاءان في افتتاح الجولة 6 لدوري زين

حامل اللقب أمام الاتحاد.. والنجمة يواجه مدينة عيسى

| كتب - محمد الدرازي

تفتتح مساء اليوم (الثلاثاء) مواجهات الجولة السادسة من دوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، بإقامة لقاءين، إذ يلتقي في المباراة الأولى حامل اللقب فريق المنامة بفريق الاتحاد، في الساعة السادسة مساءً، وتليها مباشرة مباراة مدينة عيسى والنجمة عند الساعة 7:45 مساءً، وتقام المباراتان على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وتستكمل لقاءات الجولة يوم غدٍ الأربعاء، عبر إقامة لقاءين، إذ يلتقي الرفاع مع النويدرات، فيما يلعب البحرين مع سماهيج، على أن تختتم الجولة في اليوم التالي بلقاءي سترة والحد، الأهلي والمحرق.

وسيغيب عن مجريات هذه الجولة فريق الحالة لخضوعه إلى الراحة الإجبارية وفق نظام المسابقة.

في المباراة الأولى، لا تبدو مهمة حامل اللقب صعبة في ظل الفارق الفني الكبير بينه وبين منافسه، وتمكن المنامة من الإطاحة بجميع الفرق المنافسة له في الدوري.

وسيكون المنامة أقرب لتحقيق الانتصار الرابع له على التوالي ومواصلة سلسلة الانتصارات ومطاردة فرق الصدارة.

ويدخل حامل اللقب المواجهة وفي رصيده 6 نقاط من 3 انتصارات.

أما فريق الاتحاد الذي شهد تطورا في مستوياته ونتائجه في مبارياته الأخيرة واستطاع من خلالها التواجد بين الستة الأوائل، فإنه يواجه مهمة مستحيلة أمام المنامة القوي والمتكامل.

الاتحاد وعلى الرغم من صعوبة مواجهته الليلة إلا أنه سيسعى إلى تقديم كل ما بوسعه والظهور بأفضل مستوى مشرف.

ويمتلك الاتحاد في رصيده 8 نقاط جمعها من 3 انتصارات وخسارتين.

ويعتبر اللقاء الثاني اليوم فرصة مناسبة لفريق النجمة من أجل العودة إلى طريق الانتصارات بعد أن تعرض للخسارة في الجولتين الماضيتين أمام كل من النويدرات والأهلي على التوالي.

ويسعى النجمة لاستغلال ظروف منافسه وإيقاف نزيف النقاط بتحقيق الفوز الثالث له في الدوري للاتقراب من فرق المقدمة والمحافظة على حظوظه في المنافسة على التأهل للدور السداسي، فيما يتطلع المدينة إلى تقديم أفضل مستوى والخروج بالنتيجة الإيجابية المرضية.

ويدخل النجمة المباراة وبرصيده 6 نقاط من انتصارين ومثلها خسارة، فيما يمتلك مدينة عيسى 5 نقاط من فوز واحد و3 هزائم.