سلمان بن ابراهيم: واثقون بقدرة الهند على انجاح كأس العالم للناشئين

شهد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي نائب رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم مساء أمس (الجمعة) حفل افتتاح نهائيات كأس العالم للناشئين تحت (17 عاما) والذي أقيم على استاد جواهر لانهرو في العاصمة الهندية دلهي بحضور رئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي وعدد كبير من الشخصيات  الرياضية الدولية والآسيوية  .

وحضر رئيس الاتحاد الاسيوي مباراة منتخبي الهند والولايات المتحدة الامريكية التي أعقبت حفل افتتاح البطولة،كما التقى  رئيس الوزراء الهندي على هامش الافتتاح معربا عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة الهندية في سبيل تهيئة الظروف المثالية لاستضافة البطولة. 

وأبدى معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم أل خليفة سعادته بإحتضان الهند منافسات كأس العالم للناشئين  معرباً عن ثقته بقدرتها على انجاح هذا الحدث الرياضي العالمي على ضوء خبراتها الكبيرة تنظيم البطولات والأحداث الرياضية الكبرى بالإضافة إلى ما تمتلكه من إمكانات بشرية متمرسة على هذا الصعيد. 

وأشار معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة أن احتضان الهند منافسات كأس العالم يعتبر مكسبا لكرة القدم الآسيوية بصفة عامة  وهو ما ينسجم مع رؤية الإتحاد الآسيوي التي تركز على وضع الكرة الآسيوية في مكانة متقدمة على خارطة كرة القدم العالمية.

ونوه رئيس الاتحاد الآسيوي بالحضور الجماهيري المتميز الذي شهدته مباراة الهند والولايات المتحدة الامريكية مبينا ان ذلك الأمر يمثل بداية طيبة للنهائيات ويعكس مدى الشعبية المتزايدة التي باتت تتمتع لها لعبة كرة القدم في الهند كما يمثل تأكيدا على رغبة الجماهير الهندية بممارسة دورها في انجاح الحدث العالمي.

  وأعرب معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة عن تمنياته لمنتخبات الهند والعراق واليابان وكوريا الشمالية وإيران في عكس صورة طيبة عن كرة القدم  الآسيوية    مشددا على ان الهدف الأهم من المشاركة في البطولة يتمثل في اكنساب الخبرة وبناء أجيال جديدة تحمل لواء اللعبة في المستقبل.