فان ديك يدرس الرحيل عن ساوثامبتون في يناير

أكد فيرجيل فان ديك مدافع ساوثامبتون أنه لا يشعر بأي حسرة على عدم الموافقة على طلبه بالرحيل عن ناديه المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وأكد أنه لا يزال منفتحا على دراسة عروض للرحيل في يناير كانون الثاني المقبل في فترة الانتقالات الشتوية.

واستبعد ماوريسيو بليجرينو مدرب ساوثامبتون مدافعه الهولندي فان ديك من تشكيلة الفريق الأول بعدما تقدم بطلب للرحيل وسط اهتمام من ليفربول وتشيلسي ومانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الماضية.

وعاد المدافع القوي البالغ عمره 26 عاما إلى الفريق لأول مرة منذ يناير كانون الثاني الماضي بمواجهة كريستال بالاس الشهر الماضي لكنه أثار مجددا الشكوك حول مستقبله على المدى البعيد مع النادي.

وقال فان ديك لشبكة فوكس سبورتس ”لقد حدث الكثير. تعلمت الكثير واستمعت إلى الكثير وتابعت الكثير واكتسبت خبرة في الحياة“.

وأضاف ”لا أشعر بالأسف على أي شيء بكل تأكيد. بكل تأكيد كنت أريد أن أقطع خطوة إلى الأمام لكن ساوثامبتون لم يكن يرغب في بيعي.. أنا لاعب محترف لذا سأقدم كل ما أملك للنادي“.

وتابع ”في منتصف الموسم ربما نرى ماذا يمكن أن يحدث“.

والتحق فان ديك بتشكيلة منتخب هولندا التي تواجه معركة صعبة في المنافسة على التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وتحتل هولندا المركز الثالث في المجموعة الأولى بالتصفيات وبفارق ثلاث نقاط عن السويد صاحبة المركز الثاني وأربع نقاط عن فرنسا وذلك قبل اللعب في آخر جولتين مع روسيا البيضاء والسويد.

ويتأهل الفائزون بصدارة المجموعات التسع مباشرة إلى نهائيات روسيا بينما تخوض أفضل ثمانية فرق في المركز الثاني جولة فاصلة من مباراتي ذهاب وعودة من أجل أربعة مقاعد أخرى.