جلالته مستعرضًا مع خادم الحرمين مجمل التطورات الراهنة إقليميًا ودوليًا

الملك: البحرين اختارت على مدى تاريخها التضامن مع شقيقتها الكبرى

| جدة - بنا

 عقد عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس اجتماعاً مع أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة بمدينة جدة.

وأعرب جلالة الملك في بداية اللقاء عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، والتي تجسد عمق العلاقات الأزلية القوية التي تجمع البلدين الشقيقين والضاربة في جذور التاريخ.

ورحب خادم الحرمين الشريفين بأخيه جلالة الملك وبزيارته للمملكة، معرباً عن اعتزاز المملكة العربية السعودية وشعبها بروابط الأخوة وعلاقات التعاون المتميزة التي تربطها بمملكة البحرين بقيادة جلالة الملك.

وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات التاريخية الوطيدة، إضافة إلى التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين حول مجمل قضايا وأحداث المنطقة بما يحقق مصالحهما المشتركة، ويعزز منظومة العمل الخليجي المشترك.

وأكد صاحب الجلالة عمق العلاقات البحرينية السعودية، والتي ترتكز على دعائم قوية من التعاون والتنسيق الوثيق والمثمر في المجالات المختلفة.

وأعرب العاهلان عن ارتياحهما التام لمسار هذه العلاقات المتميزة، وأكدا حرصهما على تطويرها وتنميتها، والدفع بوتيرة التعاون وتطوير آليات التنسيق المتبادل على مختلف الصعد.

وأكد جلالة الملك أن مملكة البحرين اختارت على مدى تاريخها التضامن مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، وأنها تقف دائما في صف واحد مع شقيقتها الكبرى؛ لإيمانها التام بأن ذلك هو الضمان الأكيد لثبات الأمن والاستقرار والتصدي للأخطار والتدخلات وبما يحفظ أمن واستقرار دولنا وشعوبنا الخليجية ويصون مكتسباتها التنموية والحضارية.

كما بحث جلالة الملك وأخوه خادم الحرمين الشريفين مستجدات الأوضاع في المنطقة ومجمل التطورات والأحداث الراهنة على الساحات الإقليمية والعربية والدولية، وتبادل وجهات النظر حيالها، والتشاور حول عدد من القضايا موضع الاهتمام المشترك.

وثمن حضرة صاحب الجلالة الجهود المباركة لخادم الحرمين الشريفين في ترسيخ مسيرتنا الخليجية، والارتقاء بها نحو المزيد من الرقي والتطور ونصرة قضايا الأمة العربية والاسلامية، مؤكداً جلالته أن المملكة الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين تمثل العمق الإستراتيجي الخليجي والعربي، والركيزة الأساسية في حفظ أمن واستقرار المنطقة وصمام أمانها بما تبذله من جهود؛ من أجل الدفاع عن المصالح العربية، وحرصها على تعزيز التضامن ووحدة الصف بين الأشقاء. حضر اللقاء عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء وعدد من الوزراء في المملكة العربية السعودية الشقيقة والوفد المرافق لجلالة الملك.