تقديم خدمات الهندسة والصيانة لأكثر من 90% من الطائرات الأجنبيّة بمطار البحرين الدوليّ

"صيانة الطائرات" في شركة "باس" تحصل على الآيزو

حصلت إدارة هندسة وصيانة الطائرات بشركة خدمات مطار البحرين "باس" على شهادة آيزو 17025، وهي شهادة تحدد المتطلبات العامة التقنية ومتطلبات إدارة الجودة، حيث تغطي عمليات الاختبار والمتطلبات القانونية ومتطلبات الأمان والبيئة.

أوضح السيّد أسامة حلمي مدير صيانة الطائرات أن شركة "باس" هي الشركة الوحيدة العاملة في مطار البحرين الدولي، قد حصلت على هذه الشهادة. حيث عمل على الإنجاز والتأكد من استيفاء شروط الحصول على الشهادة فريق عملٍ مؤهل، بقيادة المهندس البحريني سعيد سيف الغافري، المدير الفنيّ لمعمل معايرة الأجهزة والأدوات الخاصة بصيانة الطائرات، وهو من الكفاءات الشابة في الشركة.

وقال السيّد حلمي: "إن عمل إدارة هندسة وصيانة الطائرات بشركة باس تعمل يومياً على معاينة الطائرات وكبائنها في مطار البحرين الدوليّ، بما يزيد عن 30 طائرة يومياً، حيث تقدم شركة باس خدمات الصيانة والهندسة إلى أكثر من 90% من الشركات الأجنبية التي تستخدم مطار البحرين الدوليّ في رحلاتها".

هذا ويتضمن عمل إدارة هندسة وصيانة الطائرات معاينة الطائرات بعد وصولها إلى مطار البحرين الدولي، وقبل إقلاعها، بالإضافة إلى الكشف اليوميّ وإصلاح الأعطال. وأشار السيّد حلمي إلى أن التدريب المستمر ومواكبة التكنولوجيا الحديثة، وذلك عبر تأهيل الكوادر البحرينية والاستثمار فيها، هي أهم عوامل نجاح إدارة هندسة الطائرات والصيانة في شركة باس.

وأضاف: تضم كوادرنا حالياً نحو 16 مهندس طيران و17 ميكانيكي فنيّ، أغلبهم من خريجي مركز "بيتك" للتدريب على هندسة صيانة الطائرات، التابع لشركة خدمات مطار البحرين "باس". وذلك لثقة الشركة في كفاءات خريجيها وبرامجها التدريبية المصممة وفق أعلى المعايير والمستويات العالمية.

وعلى صعيدِ متصل نوه السيّد أسامة حلمي أن شركة "باس" في طريقها للتعاقد مع شركات جديدة، وذلك لتقديم خدمات صيانة الطائرات لهم في مطار البحرين الدولي، كما تخطط الشركة وفقاً لاستراتيجيتها ورؤية الإدارة التنفيذية فيها إلى توسعة النشاط لمنطقة الخليج العربية وآسيا الصغرى، حيث تمتلك "باس" الكفاءات الكافية لتصدير خبراتها الممتدة إلى نحو 40 سنة في تقديم خدمات المطارات.

يذكر إن شركة خدمات مطار البحرين "باس" تأسست في العام 1977، وهي المشغل الوحيد للخدمات الأرضيّة في مطار البحرين الدوليّ منذ إنشاءه. وهي اسم موثوق في عالم الخدمات كشركة معتمدة من قبل برنامج تدقيق السلامة للعمليات الأرضيّة للاتحاد الدوليّ للنقل الجويّ. وتقدم شركة "باس" عدداً من الأنشطة التجاريّة من بينها: خدمات مناولة الطائرات والركاب، خدمات التموين، خدمات هندسة الطائرات، ومركز باس للتدريب الهندسي "بيتك"، بالإضافة إلى امتلاك وإدارة صالات المطار.