توجيهات رئيس الوزراء أثلجت صدور الأهالي

بن رجب لـ "البلاد": مشروع إسكان "القريّة" يستوعب 101 بيتا

| البلاد – محرر الشؤون المحلية

ثمنت عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية بدور جعفر بن رجب التوجيهات الكريمة لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لوزارة الإسكان لتلبية احتياجات قرية القريّة من الخدمات الإسكانية من خلال مشروع إسكاني واستيفاء طلبات الأهالي فيها بالمدينة الشمالية.

وقالت إن هذه التوجيهات السامية أثلجت صدور الأهالي الذين يحلمون بالاستقرار في "بيت العمر" بعد طول انتظار.

وأكدت أن تثبيت حق أهالي القريّة بأرضهم لتنفيذ مشروعهم الإسكاني أشاع أجواء من البهجة والسرور في أفئدة المواطنين الذين كانوا يشعرون بالغبن والحيرة خلال الفترة الماضية بعد تردد أنباء عن تحويل هذه الأرض لمشروع إسكاني لمناطق أخرى.

وأشادت بن رجب بجهود جمعية القريّة الخيرية والقائمين عليها ومؤازرتهم لتحركات المجلس البلدي وممثلة المنطقة والتي أسهمت في حلحلة هذا الملف والدفع به قدما وصولا لصدور التوجيهات السامية من رئيس الوزراء بشأن المشروع الإسكاني بالقرية.

ونوهت بدعم المجلس البلدي للمنطقة الشمالية بنيل أهالي القريّة حقهم الإسكاني، وذلك من خلال توقيعها على توصية بتخصيص عقار بالقرية بمجمع 547 بالقرية لمشروع إسكاني ومركز رياضي، والذي توِّج بموافقة الحكومة.

وتحدثت عن معاناة أهالي القرية من بعد زيادة عدد الطلبات الإسكانية لعموم سكان المحافظة الشمالية.

وبينت أن مساحة العقار تصل لقرابة 32797 متر مربع، وهي أرض خالية، والأكثر مناسبة لتشييد المشروع الإسكاني بها، وقد تستوعب بناء 101 بيتا.

وقالت أن الأرض تطل على طريق 4720، وعلى شارع 43 بمجمع 574، في الدائرة السابعة بالمحافظة الشمالية.

وذكرت أن موقع الأرض يقع شمال قرية القريّة، وتبعد عن شارع الجنبية غربا مسافة 280 متر، وتبعد عن القرية جنوبا مسافة 600 متر.

وقالت أن القرار الذي وافق عليه المجلس البلدي وأيده وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بناء مشروع إسكاني بالقريّة والى جانبه مبنى ومسابح رياضية.