الكشف عن أسماء لجنة تحكيم مسابقة المواهب الناشئة 2017

أعلنت فلاش للترفيه، الشركة المنظمة لفعاليات «ياسلام» أضخم مهرجان ترفيهي في مدينة مضيفة للسباقات العالمية، عن أسماء لجنة التحكيم التي ستقود مسابقة ياسلام للمواهب الناشئة، التي ستساهم في العثور على نجم المستقبل في منطقتنا. ومن المقرر أن تضم لجنة تحكيم المسابقة لنسخة العام 2017 أولي وود، قائد فرقة هولافونيك الحائزة على جوائز عديدة، ورانيا حمادة، نائبة رئيس قسم التسويق والترقيات في شركة يونيفرسال ميوزيك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وشيلي فروست، مؤسسة ومديرة وكالة إدارة المواهب الرائدة في المنطقة «ذا فريدج».

وتفتح المسابقة أبوابها هذا العام للمرة الأولى للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث وجهت الدعوة للفنانين الطموحين لتقديم طلباتهم للفوز بهذه الفرصة. وسيحصل الفائز بهذه المسابقة على إقامة لمدة سنة واحدة في "ذا فيلدج " في "ميدان دو"، بالإضافة إلى فرصة أداءه في الليلة الختامية من حفلات ياسلام لما بعد السباق. تقدم هذه العروض منصة استثنائية للوصول إلى جمهور ومكتشفي المواهب.

وقال جون ليكريش، الرئيس التنفيذي لشركة فلاش للترفيه: "تعد مسابقة المواهب الناشئة منصة مميزة للفنانين والموسيقيين المحليين لعرض مواهبهم، لذلك فمن الطبيعي أن تضم لجنة التحكم أفضل الأسماء في هذه الصناعة. تفخر فلاش بتقديم منصة مرموقة للمواهب القادمة لتساعدهم ببدء حياتهم المهنية والتواصل مع الجمهور في المنطقة. لن يقدم هذا العام فرصة مميزة للفنانين فحسب، بل ستلعب أيضاً دوراً أساسياً في تشكيل المشهد الموسيقي في المنطقة، نظراً لكون الاشتراك في المسابقة مفتوح أمام جميع المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي. نشهد اشتراك مواهب مختلفة كل عام، ونتطلع إلى معرفة القرار الذي ستتخذه لجنة التحكيم في نوفمبر المقبل، حيث سيتم تقديم المرشحون الأربعة الأوائل إلى المرحلة النهائية".

ويعود إلى لجنة تحكيم هذا العام أوليفر وود، وهو أحد الثنائي الحائز على أبرز الجوائز، هولافونيك. ومنذ انطلاق مشواره الموسيقي في العام 2013، وصل الثنائي وود وجريج ستينر إلى النجومية بسرعة البرق بفضل تقديمهم لأول عرض موسيقى إلكتروني في منطقة الشرق الأوسط. وبالإضافة إلى اختطاف قلوب المعجبين في المنطقة، نجح الثنائي أيضاً في الوصول إلى العالمية، إذ وصل ألبوم هولافونيك إلى قائمة أفضل عشرين أغنية في ثماني دول بعد أن فازت بمكان لها ضمن تطبيق "Shazam" و"Smash of the Week" و"BUZZCHART" وفقاً لما ذكرته مجلة مدينة دبي للإعلام. وكان وود قد عمل أيضاً مع أشهر الموسيقيين في العالم مثل ديفيد جوتا وكالفين هاريس وفرقة كولد بلاي وغيرهم الكثيرين. ومع ما يملكان من خطط ومسيرة ناجحة، يصعد الثنائي هولافونيك بخطوات ناجحة نحو القمة ولا شك أن تجربة وود في عالم الموسيقى الإلكترونية ستلعب دوراً جوهرياً في دعم المواهب الموسيقية الناشئة في منطقة الخليج.

وتعود إلى لجنة تحكيم هذا العام رانيا حمادة، نائبة رئيس قسم التسويق والترقيات في شركة يونيفرسال ميوزيك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتقدم خبرتها التي تمتد لأكثر من 10 سنوات في مجال الترفيه. وشغلت رانيا مناصب عليا في العديد من الشركات المحلية والمتعددة الجنسيات التي تعمل في مجال الترفيه. وتمتلك حمادة مجموعة واسعة من المهارات، بدءاً من اكتشاف المواهب والعلاقات مع الفنانين ووسائل الإعلام الرقمية والمحتوى العلامات التجارية والفعاليات. وستكون رانيا إضافة فريدة للجنة التحكيم بفضل فهمها العميق لأسرار صناعة الترفيه المحلية.

ويكتمل أعضاء اللجنة مع شيلي فروست، مؤسسة ومديرة وكالة إدارة المواهب الرائدة في المنطقة «ذا فريدج». وباعتبارها فنانة مقيمة في الشرق الأوسط، فإن فروست تمتلك الفهم الفني لكيفية رعاية المواهب داخل المنطقة وما يعني أن يكون الشخص فناناً. لذلك فهي ملتزمة بفهم جوانب الترفيه في المنطقة وتعزيز منصة حيوية وشاملة للفنون. وبالإضافة إلى إدارة الأحداث رفيعة المستوى، فهي أيضاً إحدى مؤسسي جوقة الشرق الأوسط. وتعبر فروست عن شغفها ببناء صناعة الترفيه في دول مجلس التعاون الخليجي، ما يجعلها عنصراً أساسياً لا يقدر بثمن في لجنة التحكيم.