مانشستر يهزم ريال في "بروفة" السوبر الأوروبية

| فرانس برس

واصل مانشستر يونايتد الانكليزي انتصاراته المتتالية في استعداداته للموسم الجديد بفوزه على ريال مدريد الاسباني 2-1 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الولايات المتحدة الاميركية، في "بروفة" لمباراة الكأس السوبر الأوروبية التي ستجمعهما في آب/أغسطس المقبل.

والتقى مانشستر حامل لقب الدوري الاوروبي "يورويا ليغ" في الموسم المنصرم، وريال مدريد الذي حافظ على لقبه في دوري أبطال أوروبا، الأحد في سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا، أمام 65 الف متفرج في مباراة ودية ضمن كأس الابطال الدولية.

ويلتقي الفريقان في الثامن من آب/أغسطس المقبل في العاصمة المقدونية سكوبيي، في مباراة الكأس السوبر الأوروبية التي تجمع سنويا بين بطل دوري الأبطال وبطل "يوروبا ليغ".

وكان يونايتد البادىء بالتسجيل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول عبر جيسي لينغارد، قبل ان يدرك النادي الملكي التعادل في الدقيقة 69 بركلة جزاء ترجمها البرازيلي كاسيميرو، علما بأن الاخير أهدر ركلة الترجيح الأخيرة التي منحت الفوز للفريق الانكليزي.

وتألق حارسا مرمى الفريقين في ركلات الترجيح: دافيد دي خيا وكيكو كاسيا بتصدي كل منهما لركلتين ترجيحيتين، فاستقبلت شباك الاول هدفا واحد سجله لويسمي كيتسادا، وشباك الثاني هدفين عبر الارميني هنريك مخيتاريان والهولندي دالي بليند.

وواصل يونايتد بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، سلسلة انتصاراته في جولته الاميركية، اذ سبق له الفوز على جاره وغريمه مانشستر سيتي 2-صفر ضمن كأس الابطال، وقبله على الفريقين الاميركيين لوس انجليس غالاكسي 5-2 وريال سولت لايك سيتي 2-1، بينما خاض ريال مباراته الاعدادية الاولى في جولته الاميركية.

وتبقى للنادي الانكليزي مباراة واحدة في الولايات المتحدة سيخوضها الخميس أمام برشلونة، قبل العودة الى اوروبا لمواجهة فاليرينغا النروجي في 30 تموز/يوليو في اوسلو، ثم سمبدوريا الايطالي في 2 آب/أغسطس في دبلن، قبل ملاقاة ريال على الكأس السوبر.

أما ريال، فيلتقي مانشستر سيتي الخميس، ثم غريمه برشلونة الاحد ضمن كأس الابطال، فنجوم الدوري الاميركي في 3 آب/أغسطس.

وهي المرة الثانية التي يلتقى فيها مانشستر يونايتد وريال مدريد في الولايات المتحدة، بعد مباراة ودية في العام 2017 في ميشيغن أمام 109 آلاف و318 متفرجا، في رقم قياسي لعدد المشجعين في مباراة كرة قدم تقام في الولايات المتحدة.