فيما يستكمله الأهلي غدًا

"سلة المنامة" تختتم معسكر تركيا استعدادًا للخليجية

| محمد الدرازي

اختتم الفريق الأول لكرة السلة بنادي المنامة معسكره التدريبي المكثف الذي أقامه بمدينة اسطنبول بالجمهورية التركية، إذ عاد إلى أرض الوطن يوم أمس؛ لاستئناف تحضيراته المحلية تأهبًا لخوض غمار منافسات البطولة الخليجية السابعة والثلاثين التي سيستضيفها النادي في الفترة من 12 إلى 20 مايو الجاري، بمشاركة 8 أندية خليجية.

وخاض "الزعيم" خلال معسكره التحضيري الذي امتد لـ 6 أيام تدريبات صباحية ومسائية مكثفة، إلى جانب عددًا من المباريات الودية.

وسيخضع لاعبو الأزرق لاستراحة هذا اليوم، قبل أن يستأنف الفريق التجمع يوم غد (الأحد) بإقامة المران الرئيس على صالة النادي.

ومن المؤمل أن يدخل الفريق معسكرًا داخليًا في اليومين المقبلين، ضمن المرحلة الأخيرة من تحضيرات الزعيم؛ وذلك بهدف تهيئة اللاعبين إلى الدخول في أجواء البطولة.

وشكّل معسكر تركيا فرصة سانحة للجهاز الفني لسلة المنامة؛ لتحسين بعض الأمور قبل الدخول في معترك المنافسات، كما شكّل فرصة مثالية لرفع درجة جاهزية جميع اللاعبين البدنية والفنيّة، والعمل على إيجاد التشكيلة والإستراتيجيات المناسبة للفريق.

ويسير الفريق بخطى ثابتة بعد أن نجح الجهاز الفني بقيادة المدرب الإسباني جوسي كلاروس ومعاونه الوطني عقيل ميلاد في لملمة أوراقه نفسيًا وذهنيًّا وإعادة الروح المعنوية العالية التي يتمتع بها لاعبو الزعيم، إذ نجحا من تعويض إخفاق مسابقة الكأس بتحقيق بطولة الدوري بفوز كبير على المحرق بنتيجة 3 لقاءات دون مقابل، ما سيعطي الفريق دفعة معنوية قوية قبل استضافته للحدث الخليجي.

إلى ذلك، يواصل فريق كرة السلة بنادي الأهلي معسكره التدريبي المغلق الذي يقيمه حاليًّا بمدينة اسطنبول التركية؛ تحضيرًا لبطولة الأندية الخليجية.

ولعب الأهلي خلال المعسكر خمسة لقاءات ودية مع بعض الفرق التركية، إلى جانب تدريبات صباحية ومسائية مكثفة؛ بهدف الوقوف على جاهزية جميع اللاعبين نفسيًّا وذهنيًّا وبدنيًّا.

ومن المؤمن أن يختتم "النسور" معسكره يوم غدٍ (الأحد)، على أن يعود للمملكة في اليوم التالي؛ من أجل الدخول في المرحلة الأخيرة من التجهيزات قبل تدشين المشاركة الخليجية.

وخاض الأهلي المعسكر التركي بمحترف واحد وهو الأميركي أورين قريني، إذ مازال المحترف الثاني السلوفيني بريموز بريزيك مرتبطًا مع فريقه إيك الذي يلعب الأدوار النهائية للدوري القبرصي، حيث سيلتحق الأخير بالفريق في التاسع من الشهر الجاري بعد عودته إلى الوطن.

ووقف الجهاز الفني لسلة الأهلي بقيادة المدرب الأميركي سام فنسنت ومعاونه الوطني أيمن حمزة خلال المعسكر على معالجة أخطاء الفريق التي وقع فيها خلال مبارياته بالدوري المحلي، كما شكّل فرصة مناسبة؛ من أجل تحديد ملامح التشكيلة المناسبة التي سيخوض بها البطولة، والاعتماد على مجموعة معينة من اللاعبين اللذين فرضوا أسلوبهم بالشكل الجيد وطبقوا الخطط الهجومية والدفاعية التي تدرب عليها الفريق خلال فترة المعسكر.