بالتعاون بين “بتلكو” و”برينك”

حاضنة للأجهزة التقنية بالبحرين

| الهملة - بتلكو

تتعاون شركة بتلكو مع برينك “Brinc” حاضنة إنترنت الأشياء؛ لإطلاق مركزها الجديد في منطقة الشرق الأوسط، والمسمى بمركز برينك بتلكو لإنترنت الأشياء، وذلك بحلول الربع الثالث من 2017.

وستتخذ برينك الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا) من البحرين مقرًا رئيسا لعملياتها في المنطقة، وستقدم باقات البرامج والخدمات المصممة بحسب احتياجات الشركات الناشئة ورواد الأعمال من إنترنت الأشياء الذي يسعون إلى حلول سريعة والتدرب على كيفية بناء شركات وأعمال ناجحة.

ووقعت اتفاقية بهذا الخصوص، وقعها الرئيس التنفيذي لبتلكو منى الهاشمي، ومدير التطوير ورئيس برينك (مينا)، ياسين أبو داود.

وقالت الهاشمي: “تأتي هذه الشراكة بالتوافق مع إستراتيجية بتلكو البحرين؛ من أجل تعزيز الابتكار ودعم النمو الاقتصادي وبالخصوص في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات”.

وأضافت: “من الضروري أن تؤسس البحرين قاعدة أساس راسخة تدعم رواد الأعمال، وتقدم لهم الخبرات اللازمة والمعرفة والمعلومات للسعي وراء أفكار جديدة ومبتكرة”.

واحتلت المملكة المركز الثامن والعشرين ضمن مؤشر الجاهزية الشبكية على مستوى دول العالم وفق مؤشرالجاهزية الشبكية الذي أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي العام 2016. 

كما أن 70 % من موظفي قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات هم من المواطنين، وقد حققت البحرين أعلى مستوى من التطور في المنطقة وفق مؤشر الاتصالات وتقنية المعلومات العالمي، ما يعني أن البحرين توفر البيئة المثالية لاختبار أحدث التقنيات والأفكار التكنولوجية”.

من جانبه، قال رئيس وحدة التسويق بشركة بتلكو البحرين، مايك ستانفورد: “تمتلك البحرين مجموعة كبيرة من الكوادر المحلية الموهوبة التي تستحق الحصول على فرصة للتطور والنمو وتقديم الأجهزة المبتكرة وفق متطلبات سوق التكنولوجيا العالمي الحالية”.

من جانبه، قال ياسين أبوداود “أظهرت البحرين التزامًا كبيرًا في سبيل تهيئة بنية تحتية عالمية المستوى تمكن رواد الأعمال من النمو أكثر واتخاذ مكانة رائدة ومتميزة إقليميًا”.

وحتى اللحظة دعمت برينك مئات أصحاب الأعمال من جميع أنحاء العالم، واستثمرت في دعم أكثر من 30 شركة ناشئة، وتمتلك محفظة حققت أكثر من 18 مليون دولار.