وكيل “العمل” أشاد بمبادرة الجامعة

“العلوم التطبيقية” تنظم معرض “يوم المهن”

تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، أقام مكتب التطوير المهني وشؤون الخريجين في عمادة شؤون الطلبة بجامعة العلوم التطبيقية للسنة الخامسة على التوالي فعاليات معرض “يوم المهن”، بمشاركة عدد من الشركات وأصحاب العمل من القطاع العام تمثلت في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، المجلس الأعلى للمرأة، هيئة التشريع والإفتاء القانوني، مجلس النواب، وجمعية المحامين البحرينية، إضافة إلى عدد من الشركات والمؤسسات الخاصة.

وافتتح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صباح الدوسري المعرض بالنيابة عن الوزير، بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة وهيب الخاجة، ورئيس الجامعة غسان عواد، إلى جانب عدد من المسؤولين في وزارة العمل، والجهات المشاركة الأخرى.

وأشاد الدوسري بمبادرة جامعة العلوم التطبيقية لتعريف واطلاع طلبتها على المهارات والتخصصات التي يحتاجها سوق العمل والتحديات التي يواجهها الباحثون عن عمل، وبما يكفل مساعدتهم في تحديد خياراتهم الوظيفية، فضلاً عن ضرورة إلمام الطالب الجامعي بأخلاقيات العمل قبل دخولهم معترك سوق العمل ومتطلبات الاندماج والنجاح في سوق العمل. 

من جانبه، أوضح عواد أهمية يوم المهن بالنسبة للطلبة والخريجين تكمن في كونه يوماً يوفر فرصة التعرف إلى أنواع القطاعات المهنية التي تناسب تخصصاتهم، واكتساب الخبرة والمهارة في مجال تقديم السيرة الذاتية واجتياز مقابلة العمل بنجاح.

وأشار إلى أن يوم المهن خطوة ناجحة نحو تحقيق مزيد من التقارب بين ما يطمح إليه الطلبة، وبين ما تطلبه الشركات والمؤسسات في سوق العمل، داعياً الطلبة إلى الاستفادة من المعرض بوصفه فرصة للاطلاع عن كثب على واقع ومتطلبات المهن.