"طيران الامارات" على عرش الشركة الأفضل عالمياً

| لندن - العربية.نت

انتهى موقع "تريب أدفايزر" العالمي الى تصنيف شركة "طيران الامارات" على أنها الأفضل في العالم على الاطلاق للعام 2017، وذلك بعد تحليل آراء ملايين المسافرين من مختلف أنحاء العالم الذين أدلوا بآرائهم عن مختلف شركات الطيران، فيما نشر الموقع صوراً لجانب من الخدمات التي تقدمها الشركة والتي لم تتمكن أي من شركات الطيران الاخرى في العالم من منافستها.

ومن المعروف أن موقع "تريب أدفايزر" أصبح واحداً من أهم اللاعبين في سوق السياحة والسفر العالمي، حيث يُتيح لكل شخص أن يضع تعليقه ورأيه الشخصي بالخدمات التي حصل عليها في كل مكان مر عليه خلال سفره، ابتداءاً من شركة الطيران الى الفندق والمطعم وغير ذلك من الأماكن العامة، بما في ذلك المواقع السياحية والأثرية العامة التي يقصدها الزوار، كما يتيح الموقع للمستخدمين أن يضعوا صوراً وتقييمات للمكان، بما يُمكن المستخدمين الاخرين من التعرف عليه واتخاذ القرار بزيارته أو لا.

وقالت شركة "تريب أدفايزر" إنها قامت بتحليل تعليقات وآراء من ملايين المسافرين في مختلف أنحاء العالم لتنتهي الى نتيجة مفادها بأن شركة الطيران الأفضل والأفخم في العالم حالياً هي "طيران الامارات" التي تتخذ من دبي مقراً لها، والتي تنقل ملايين المسافرين سنوياً بواسطة أسطول ضخم من أحدث طائرات نقل الركاب في العالم.

وقالت الشركة إنه تم الأخذ بعين الاعتبار عدد من العوامل من أجل الوصول الى النتيجة، ومن بينها المساحة المخصصة للمقعد والتي تتيح للراكب أن يمد قدميه ويشعر بارتياح أكبر، كذلك الراحة التي يشعر بها المسافر على الكرسي، وخدمة العملاء، والنظافة، والطعام، والمبلغ المدفوع للرحلة مقابل ما يحصل عليه الشخص أو ما يُسمى (value for money).

وبحسب التقرير الصادر عن "تريب أدفايزر" والذي اطلعت عليه "العربية نت" فان شركة "طيران الامارات" التي يبلغ عمرها في السوق 32 عاماً باتت تتمتع اليوم بأفضل مقاعد للدرجة السياحية من حي الراحة، إضافة الى أنها تتمتع بأشهر كبائن درجة أولى فخمة من بين مختلف شركات الطيران في العالم.

وقال تقرير لموقع "بزنس إنسايدر" إن تكلفة السفر على الدرجة الأولى على متن طيران الامارات من لندن الى دبي تبلغ في المتوسط لرحلة الذهاب والعودة 4800 دولار أميركي، إلا أن المسافر مقابل هذا المبلغ يحصل على رحلة طيران لا تُنسى على متن تلك الرحلة.

يشار الى أن شركة "طيران الامارات" المملوكة لحكومة دبي هي الأكبر في العالم العربي حيث تُشغل أكثر من 250 طائرة وتصل الى 152 وجهة في مختلف أنحاء العالم، كما أنها أكبر مشغل لطائرات (A380) العملاقة في منطقة الشرق الأوسط، وهي الطائرات التي تتميز بفخامة عالية وتتكون من طابقين يتم تخصيص الطابق العلوي منها لرجال الأعمال وركاب الدرجة الأولى.