دراما رمضان 2017

شهران وأيام قليلة، تفصلنا عن استقبال الموسم الدرامي الأضخم والأكثر مشاهدة، وهو الموسم الرمضاني الذي يتسابق فيه المنتجون لعرض أعمالهم على أكثر من قناة فضائية لضمان تحقيق نسب مشاهدة عالية ..وفيما يلي أهم المسلسلات.

 

عفريت عدلي علام

يواصل الفنان، عادل إمام، تقديم أعماله التليفزيونية للعام السادس على التوالي مع المنتج، تامر مرسي، والمؤلف يوسف معاطي، إذ يُعرَض له هذا العام مسلسل "عفاريت عدلي علام"، ولأوَّل مرَّة تشاركه الفنانة، غادة عادل، في بطولة المسلسل الذي يقوم رامي إمام بإخراجه. كما تشارك، أيضاً، مي عمر وهالة صدقي وكمال أبو رية بجوار "الزعيم" في العمل، والذي تدور أحداثه حول شخصية عدلي علام الذي يهتم بالشأن الثقافي، ويعمل بدار الكتب على درجة وكيل وزارة. ويرصد العمل بعض التقلبات التي تحدث في حياته حينما يقع هذا الرجل السبعيني في الحب.

الزيبق

وفي إطار بوليسي ومخابراتي، يخوض الفنان، كريم عبد العزيز، تجربة مسلسل "الزيبق" الذي كتبه السيناريست وليد يوسف، ويشارك في بطولة المسلسل شريف منير وطلعت زكريا واللبنانية كارمن لبس. والعمل من إنتاج وإخراج وائل عبد الله.

نقطة ومن أول السطر

ومن خلال شخصية طبيب تجميل، يخوض الفنان عمرو يوسف السباق الرمضاني المقبل بمسلسل "نقطة ومن أول السطر" من إخراج إسلام خيري.

الحصان الأسود

وبعدما غاب العام الماضي عن دراما رمضان بعد أن قدم آخر مسلسل له وهو "ذهاب وعودة" يخوض الفنان، أحمد السقا، الماراثون بمسلسله "الحصان الأسود" الذي يدور في إطار "أكشن" عن قصة من تأليف محمد سليمان عبد المالك، إخراج أحمد خالد موسى. ويشارك في بطولة المسلسل الذي ينتجه صادق الصباح، كل من الفنانين محمد فراج وياسمين صبري وشيري عادل وصبري فواز وأحمد بدير وإنجي خطاب.

الحلال

وفي إطار اجتماعي شعبي، تقدم الفنانة، سمية الخشاب، شخصيتها من خلال مسلسل "الحلال" الذي تعرض لسلسلة من التأجيلات في التصوير، والمسلسل عن قصة من تأليف سماح الحريري، وإخراج أحمد شفيق.

نوح

وللمرة الثانية تليفزيونيّاً، بعدما شاركا معاً في بطولة مسلسل "حق ميت" منذ عامين، يقدم الثنائي حسن الرداد وزوجته إيمي سمير غانم مسلسلاً جديداً بعنوان "نوح" في شهر رمضان. ونفى صناع العمل أن يكون العمل يمتّ للدين بصلة بعد شائعات انتشرت حول أنه عمل ديني استناداً إلى اسمه. والمسلسل عن قصة من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد علي.