"عيسى الثقافي" وبالتعاون مع "مركز كانو" يحتفيان بيوم الشعر العالمي

تحتفي مملكة البحرين باليوم العالمي للشعر بمشاركة شعراء محليين وعالميين، إذ ينظم مركز عيسى الثقافي، بالتعاون مع مركز عبد الرحمن كانو الثقافي، أمسيتين شعريتين، الأولى مساء الأحد 19 مارس الجاري، والثانية مساء الثلاثاء 21 الجاري.

ويشارك في الأمسية الأولى التي ستقام في مركز عيسى الثقافي عند الثامنة من مساء الاحد 19 الشهر الجاري الشاعر العراقي عريان السيد خلف، والشاعر السعودي محمد حبيبي، الشاعرة الهندية أنوبام راميش كنجر إلى جانب الشاعر البحريني علي عبد الله خليفة.

فيما ستقام الأمسية الثانية بمركز عبد الرحمن كانو الثقافي في الثامنة من مساء الثلاثاء 21 مارس، إذ سيشارك فيها الشاعر السعودي محمد حبيبي والشاعر العراقي عريان السيد خلف، الشاعرة الهندية أنوبام راميش كنجر إلى جانب الشاعر البحريني علي عبد الله خليفة.

هذا وستقدم الأمسيتين الشعريتين نيلة علي، فيما سيقرأ الترجمة العربية المسرحي خليفة العريفي، كما سيصاحب إلقاء الشعراء، عزف على الآلات الوترية بمصاحبة أداء غنائي للشعر العالمي والمغنية الكولمبيه ملالا.

يشار إلى أن الاحتفاء باليوم العالمي للشعر، أعلنتهُ منظمة اليونسكو عام (1999)، هادفة إلى تعزيز القراءة والكتابة، ونشر وتدريس الشعر في جميع أنحاء العالم، إلى جانب تجديد الاعتراف وإعطاء الزخم للحركة الشعرية الوطنية والإقليمية والدولية، وقد حافظت العديد من الدول على هذا التقليد عبر الاحتفال بيوم الشعر، إلى جانب قيام العديد من المجاميع، والمجموعات الثقافية، المحلية والعالمية بالاحتفاء بهذا اليوم. وهو تقليد محلي حافظ عليه مركز عبدالرحمن كانو الثقافي سنويا.