حقق فوزه الأول في دور المجموعات

الحد يتخطى الصفاء اللبناني بثلاثية في كأس الاتحاد الآسيوي

| أحمد مهدي

حقق ممثل الكرة البحرينية فريق الحد فوزا على فريق الصفاء اللبناني بثلاثة أهداف مقابل واحد، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على الاستاد الوطني، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثانية لكأس الاتحاد الآسيوي.

ويدين الحد بهذا الفوز للمحترف النيجيري دايو الذي سجل هدفين في الدقيقتين (11) و (62)، فيما سجل مواطنه أوتشي هدفا في الدقيقة (32)، في حين سجل اللاعب الكاميروني ستاندلي ايتشابي هدف الصفاء الوحيد في الدقيقة (33).

وبناء على نتائج أمس فإن ترتيب المجموعة يشير إلى الآتي:صدارة فريق الوحدة السوري برصيد 7 نقاط، ثم القوة الجوية العراقي برصيد 5 نقاط، الحد 3 نقاط وأخيرا فريق الصفاء اللبناني في المركز الرابع بنقطة وحيدة.

وبدأ الحد المباراة بتشكيلة ضمت الحارس عباس أحمد و اللاعبين:سيد محمد عدنان وإبراهيم العبيدلي وبالطرفين حمد فيصل الشيخ وراشد الحوطي، وطرفا الوسط أوروك ودايو، وبالعمق عيسى مصبح ومحمد الداود وعبدالوهاب المالود، وفي الأمام أوتشي أوغبا.

 

الشوط الأول

حقق فريق الحد بداية مثالية في الحصة الأولى من اللقاء ، إذ ظهر بنهج  هجومي واضح من خلال تحركات المالود في المنتصف بالإضافة إلى دايو في الناحية اليسرى.

 وحصل الحد على فرصة مبكرة سانحة للتهديف، جراء الضغط الهجومي، إذ لعب راشد الحوطي  كرة عرضية وتابعها المالود بتسديدة في الدفاع اللبناني قبل أن تعتلي المرمى.

 وحصل الحد على مراده، حينما سجل الهدف الأول بعد أن وصلت كرة لدايو من ركلة ركنية لعبها برأسه لترتد من الأرض وتتجه للزاوية اليسرى العلوية لمرمى الحارس إبراهيم الموسى (11).

 ولعب المالود كرة أمامية للأردني محمد الداود قبل أن يبعدها المدافع علي السعدي  عن مرمى فريقه.

 ولعب المدافع الحداوي سيد محمد عدنان كرة رأسية مرت جوار القائم الأيمن للمرمى وكذلك اتجهت كرته الثابتة البعيدة (27).

 وتوغل محترف الحد أوتشي من المدافع ستاندلي الذي تعرقل وسقط على الأرض وسدد النيجيري كرة لولبية سكنت الزاوية اليمنى للمرمى اللبناني (32)، معلنة الهدف الثاني للفريق الأزرق.

 وفي الدقيقة (33) حاول الداود إبعاد كرة قادمة من ركلة ركنية لكنها تهيأت للمتقدم ستاندلي ، والذي أودعها المرمى الحداوي ؛لينتهي الشوط بنتيجة (2/1).

 

الشوط الثاني

تحسن أداء الفريق اللبناني في الحصة الثانية من اللقاء لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الحارس عباس أحمد.

 في المقابل، اعتمد الحد على الهجمات المرتدة السريعة ومن إحداها سدد دايو كرة وصلت للحارس اللبناني الذي حمى مرماه من الهدف الثالث.

 وانطلق دايو بكرة مررها لحمد فيصل الشيخ، والذي بدوره أعادها لدايو وسددها بشكل رائع لتدخل المرمى اللبناني من الزاوية اليمنى (62).

 الهدف الثالث جعل اللبنانيين يتقدمون للأمام بشكل كبير بحثا عن التقليص. 

ولعب البديل حسن هزيمة  كرة قوية وصلت ليد الحارس عباس أحمد.

 وسدد البديل الحداوي مسعود قمبر الذي دخل بداية الشوط بدلا من المالود كرة قوية حولها الحارس اللبناني لضربة ركنية (71).

 وأبعد حارس الحد عباس أحمد كرة قوية سددها ميندي، ثم سدد بديل الحد الآخر أحمد الختال كرة مباغتة احتضنها الحارس الموسى والذي عاد وأبعد كرة انفرادية من الختال أيضا في الوقت بدل الضائع.

أدار اللقاء طاقم تحكيمي من باكستان مكون من:حكم الساحة خورام شهزام، ويعاونه محمد حبيب وعلي محمد، والحكم الرابع محمد أحمد.