في ورشة عمل تقدمها "أوريجين"... عبدالغني:

انتهاج "مركزية العملاء" ضمان لاستدامة نمو الشركات

| المنامة - مجموعة أوريجين

تنظم مجموعة أوريجين الورشة الكبرى بعنوان "مركزية العميل لضمان الاستمرارية والبقاء" في 7 – 8 مارس المقبل والتي سينفذها الخبير البريطاني في الإدارة والمبيعات والتسويق (سول بو ناكلي)، وسوف تُنفذ الورشة بفندق كراون بلازا.

وتُعرف "مركزية العميل" برفع مستوى رضا العميل أثناء وبعد الشراء، واستمرارية التواصل مع العميل لضمان ولائه وتكراره لعملية الشراء، ما يؤدي في النهاية لضمان الربح واستمرارية بقاء الشركة.

ويتجاوز مفهوم "مركزية العميل" توفير خدمة جيدة للعميل، بل هي بالأخص تُعنى بتوفير تجربة فريدة من نوعها للعميل.

وتبدأ عملية "مركزية العميل" من مرحلة نشر الوعي حول الخدمة أو المنتج مروراً بمرحلة الشراء وحتى مرحلة ما بعد الشراء.

وعلقت مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام صفاء عبدالغني بأن نظام مجموعة أوريجين سوف يركز في الفترة المقبلة على البرامج التدريبية ذات القيمة المضافة والمطلوبة في سوق العمل خصوصاً مع تزايد التحديات الاقتصادية والتنافسية.

وعلقت أيضاً تتطلب عملية تطوّر توجهات وسلوك المستهلك من الشركات العاملة في قطاع التجزئة أن تتبنى نهج "مركزية العملاء"؛ بهدف ضمان البقاء واستدامة النمو، حيث إن الإخفاق في تبني نهج "مركزية العملاء" قد يترك تداعياته على النمو المستدام لقطاع التجزئة والذي من شأنه أن يرفع من نسبة المبيعات.

وسوف تتضمن الورشة خلال يومي انعقادها ست جلسات مكثفة بالإضافة إلى حلقة نقاشية سيشارك فيها الحضور. وسوف تتناول الجلسات محاور عديدة حول "مركزية العميل" من بينها، استراتيجيات التسويق وسلوك العميل، التواصل مع العملاء، كيفية تحديد وتقسيم العملاء، خصائص نظام "مركزية العميل"، نتائج تطبيق نظام "مركزية العميل" وغيرها من المحاور المتعلقة بهذا النظام.

وسوف يشارك في هذه الورشة عدد من المسؤولين ورؤساء الأقسام، بالإضافة إلى موظفي خدمة العملاء وموظفي الخطوط الأمامية من مختلف القطاعات الخدمية كقطاع التجزئة، قطاع الاتصالات، قطاع البنوك، قطاع الطيران، وغيرها من القطاعات الخدمية المختلفة.

واختتمت صفاء عبدالغني حديثها موجهة الدعوة لجميع المؤسسات في القطاعين العام والخاص التي تطمح في رفع مستوى خدماتها لتتماشى مع مبدأ مركزية العميل مما يمكنها من التحول النوعي في تقديم خدماتها للعملاء والزبائن.