افتتاح الجولة 12 لدوري “فيفا” الكروي

“بروفة” نهائي كأس الملك تجمع المنامة بالمحرق

| أحمد مهدي

تفتتح اليوم منافسات الجولة 12 من دوري “فيفا” لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، وذلك بإقامة 3 لقاءات.

ويلعب متصدر الترتيب فريق المنامة مع المحرق عند 5 عصرا على الاستاد الوطني، وفي ذات التوقيت يلعب المالكية مع البحرين على استاد مدينة خليفة الرياضية، فيما يلعب الأهلي مع الحد عند 7.15 على الاستاد الوطني.

وتبرز مواجهة القمة بين المنامة والمحرق؛ كونها بين طرفين ينافسان على الصدارة حاليا من جهة، وسيلتقيان مجددا الخميس المقبل في نهائي كأس الملك في لقاء ينتظر منه الكثير فنيا وجماهيريا.

قمة اليوم بين الطرفين ستكون مختلفة بلا شك عن مواجهتهما في بداية الدوري، حينما التقيا في الجولة الأولى من مرحلة الذهاب، وانتهى اللقاء حينها بالتعادل الإيجابي (1-1).

والمنامة بقيادة فنية وطنية مستقرة متمثلة في المدرب خالد تاج سيكون في مواجهة المحرق بمدربه الجديد الذي تسلم المهام الفنية بدءا من القسم الثاني متمثلا في المدرب الألماني جاسبرت.

خصوصية المواجهة التي ستتكرر على لقب “أغلى الكؤوس” يوم الخميس المقبل يعطي ممواجهة اليوم نكهة خاصة، إذ إن الفريق الفائز سيدخل بروح معنوية أعلى في نهائي كأس الملك.

النقاط الثلاث مهمة اليوم لكلا الطرفين، خصوصا أن المنامة في جهة يسعى للفوز وتوسيع الفارق مع المحرق والمالكية، في وقت يأمل المحرق بتحقيق فوز يعيده إلى الصدارة مرة أخرى.

المنامة يملك (20) نقطة، فيما المحرق (18).

يعول المنامة على مجموعة مميزة من اللاعبين المحليين يأتي في مقدمتهم الحارس أشرف وحيد، بالإضافة إلى سيد حسين هاشم، علي حرم، عيسى موسى، علي حبيب وعيسى غالب، بالإضافة إلى المحترفين الأربعة:لويس غوستافو، وون جاي لي، تياغو وهداف الدوري إيفرتون.

أما المحرق فتشكيلته تفتقد لمجموعة من اللاعبين لأسباب مختلفة، كمحمد البناء ومحمد الحردان للإيقاف، وحسين بابا للإصابة.

الفريق الأحمر سيعول على مجموعته المميزة والمتواجدة من المحليين أمثال: وليد الحيام، جمال راشد، عبدالوهاب علي، عبدالله عبدو، إسماعيل عبداللطيف وعلي جمال، بالإضافة إلى المحترفين الأربعة وهم: سالمو، فيلبينهو، نيلسون وأحمد ديب.

مواجهة قوية بانتظار الجماهير، والتي يؤمل لها أن تحضر بكثافة لاستاد البحرين الوطني، خاصة مع الأهمية التي تكتسيها النقاط، وخصوصيتها في كونها قبل مواجهة نهائي كأس الملك بين الطرفين أيضا.