قطاع التأمين ينمو 7 %... الباكر:

11 ألف دينار لأول عائلة بحرينية من "الصندوق"

| البلاد - زينب العكري من المنامة - تصوير: خليل إبراهيم

كشف المدير التنفيذي للرقابة على المؤسسات المالية في مصرف البحرين المركزي، عبدالرحمن الباكر، أن صندوق تعويض المتضررين سيعوض أول عائلة بحرينية متضررة خلال الفترة المقبلة بمبلغ يصل إلى 11 ألف دينار.

وأوضح خلال تصريح للصحافيين على هامش ملتقى الشرق الأوسط السنوي الثالث عشر للتأمين، أن العائلة تعرضت لحادث مركبة غير مؤمنة، وفقدت عائلها وقرر مجلس إدارة الصندوق وبعد دراسة المعطيات المتوفرة أن المطالبة المقدمة من قبل عائلة المتضرر تستحق التعويض.

وعن بوادر الاندماج، قال الباكر: "هناك توجهات حاليا وطلبات على الاندماج سيتم الإعلان عنها لاحقا، وهذه خطوة ممتازة وتخلق كيانا جيدا لشركة التأمين ويساعدها على التوسع في أعمالها في البحرين والمنطقة ككل، وعندما تكون شركات التأمين أكبر بإمكانها أن يكون لها موطئ قدم في دول أخرى في المنطقة العربية".

وفيما يتعلق بدخول شركات جديدة، أشار إلى وجود بعض الطلبات التي تنوي الدخول في السوق في مجال وسطاء التأمين، لافتًا إلى وجود طلبات أخرى لمستثمرين محليين ومن المنطقة سيتم الإفصاح عنها لاحقا.

وقال الباكر: "إن نمو التأمين حاليا بنسبة 7 % ومعدل الأقساط خلال العام 2015 بلغ بحدود 272 مليون دينار، نتائج العام الماضي 2016 ستظهر على مدى الشهرين المقبلين"، مؤكدا الزيادة الملحوظة في التأمين الصحي حيث بدأ يخطو خطوات ممتازة من ناحية إجمالي التأمين والتأمين على الحياة.

وأضاف: "في البحرين سوق التأمين مفتوح لعدد من الخدمات المالية ومنها خدمات التأمين، وفتح السوق يعطي كل مرخص القدرة على تقديم منتجات جديدة ويبعث على روح التنافس".