توسيع آفاق التعاون بمجال الألمنيوم بين المملكة وروسيا

| ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة والسياحة

عقد فريق العمل البحريني الروسي للتعاون في مجال صناعة الألمنيوم الاجتماع الثالث له الاثنين برئاسة وكيل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لشؤون الصناعة أسامة محمد العريض عن الجانب البحريني، ونائب وزير الصناعة والتجارة بجمهورية روسيا الاتحادية سيرجي تسيب.

ويعد هذا الاجتماع الثالث للفريق الذي تشكل بقرار من وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني ووزير الصناعة والتجارة بجمهورية روسيا الاتحادية دينيس مانتروف.

وقد تم خلال الاجتماع الذي حضره أعضاء الفريق من الجانبين البحريني والروسي التباحث في الكثير من الموضوعات والمستجدات ذات الصلة بمهمات الفريق، وتداول آفاق التعاون المشترك في مجال صناعة الألمنيوم، حيث تم التوقيع على بروتوكول التعاون المشترك في هذا القطاع الحيوي والمهم بالنسبة للجانبين، والذي يؤكد الطرفان من خلاله على أهمية تعزيز التعاون في مجال التسويق وتبادل المعلومات والتنسيق اللوجستي، وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية للقطاع الخاص في كلا الجانبين، كما تم الاتفاق على التعاون المشترك في مجال تطوير الأبحاث للمنتجات الجديدة، إضافة إلى تبادل الخبرات والتدريب في قطاع صناعة الالمنيوم.

ويأتي هذا التعاون ليفتح آفاقا جديدة من التنسيق والعمل المشترك في مجالات أخرى، وتعزيز العلاقات المشتركة بين مملكة البحرين وجمهورية روسيا الاتحادية.