تتضمن 8 مشروعات في مختلف أنحاء المملكة

بن فقيه تسلم مشاريع بقيمة 270 مليون دولار مطلع 2017

| المحرر الاقتصادي

أعلنت شركة بن فقيه للاستثمار العقاري عن بدءها تسليم مجموعة من مشاريعها العقارية التي تصل قيمتها إلى نحو270 مليون دولار وذلك خلال الربع الأول من عام 2017 والذي سيساهم في إعطاء زخم قوي للسوق العقارية بالمملكة في مطلع العام الجديد.

تشمل قائمة المشاريع العقارية التطويرية التي ستسلمها بن فقيه إلى الملاك كل من The Grand, Plus, The Nest, Dar Tower, Forbes Tower, The Treasure, 360 , The tweet

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة شركة بن فقيه فيصل فقيه، "إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن للملاك والمستثمرين عن بدء تسليم مجموعة من مشاريعنا العقارية المتميزة وذلك بعد الانتهاء من جميع أعمال التشطيبات النهائية الفاخرة واستكمال جميع المرافق المتعلقة بهذه المشاريع ووضع اللمسات الأخيرة عليها".

تسليم 30 مشروعًا

وأضاف فقيه "بعد الانتهاء من تسليم هذه المشاريع الثمانية سيصل إجمالي عدد المشاريع التطويرية العقارية التي قامت "بن فقيه" بتسليمها للملاك إلى 30 مشروعاً. وتشكل هذه المشاريع ما نسبته 80 % من إجمالي المشاريع قيد التنفيذ. إننا نفخر بهذه الإنجازات الكبيرة المتتالية التي تساهم بشكل كبير في تنمية القطاع العقاري في المملكة".

وأوضح "إننا على ثقة تامة أن الملاك سيكونون سعيدين باستلامهم شققهم السكنية الراقية والتي تم تصميمها وإنشاؤها وفق أعلى المعايير العالمية وباستعمال مواد ذات مواصفات عالية. كما حرصنا كل الحرص على جعل هذه المشاريع تحتوي على مرافق متكاملة كي تكون وجهة سكن مناسبة للعائلات ليقضوا فيها أوقات ممتعة".

وتابع "إن تسليم هذه المشاريع الواقعة في مختلف مناطق البحرين في مطلع العام 2017 سيلعب دوراً كبيراً في إعطاء السوق العقارية في المملكة دفعة قوية وزخم كبير، مما سينعكس إيجاباً على ثقة المستثمرين بالإضافة إلى تنشيط حركة التداول العقاري وإنشاء المشاريع بالمملكة".

وأكد "أن القطاع العقاري في البحرين يعتبر من أكثر أسواق المنطقة نمواً واستقراراً من حيث التوسع والانتشار والعائد المادي ويمتلك العديد من الإمكانات رغم التقلبات التي تشهدها أسواق النفط العالمية".

وأكمل قائلا "يسرنا في هذه المناسبة أن نتقدم بجزيل الشكر والامتنان للقيادة الرشيدة لمملكة البحرين على دعمها المستمر وتشجيعها للقطاع الخاص الذي يلعب دوراً فعالاً في التنمية، مما ساهم في تحقيق هذه الانجازات وتحويلها من رؤى وخطط إلى واقع ملموس".

وتابع فقيه "كما نشكر جميع المساهمين والمستثمرين الذين ساندونا ومنحونا ثقتهم الكبيرة، كما نجدد تأكيدنا على مواصلة عملنا الجاد والدؤوب لاستكمال أعمال البناء في بقية المشاريع العقارية التي تم إطلاقها في الآونة الأخيرة".

استكمال 30 % من "واتر باي"

وفي هذا الصدد، أعلنت الشركة عن استكمال 30 % من إجمالي الأعمال الإنشائية في مشروع "واتر باي" المكون من 3 أبراج سكنية تقام في مشروع خليج البحرين يضم كل برج 196 شقة، ما مجموعه 588 شقة سكنية.

وكذلك الأمر بالنسبة لمشروع "حد هايتس" المكون من 13 طابقاً يقام بجوار حديقة الأمير خليفة بن سلمان ويتضمن شققا ذات أحجام مختلفة.

كما تعتزم الشركة بدء العمل في مشروع السدرة في نهاية الربع الأول من العام 2017.

ويقع هذا المشروع في ديار المحرق ويعتبر المشروع الأول من نوعه في البحرين،حيث يتكون من465 فيلا فخمة ضمن إطار مجمع سكني مسوّر. كما ستواصل الشركة الأعمال الإنشائية المتعلقة بمشروع ليان.

وأوضح فقيه "إننا فخورون بصفتنا شركة عقارية رائدة في البحرين تسعى إلى رفع شأن القطاع العقاري في المملكة عبر طرح مشاريع تطويرية جذابة ومميزة غير مسبوقة ذات عوائد مالية مجزية.

وقال: كما تسعى شركة بن فقيه إلى دعم اقتصاد البحرين عبر جذب رؤوس الأموال الأجنبية من خلال خلق فرص استثمارية مميزة مع الحفاظ على مستوى عالٍ من الجودة والرفاهية. ويضاف إلى ذلك جهودنا الأخرى المتمثلة في رعاية أبرز الفعاليات الاقتصادية مثل معرض البحرين الدولي للعقارات (بايبكس)، سيتي سكيب الهند، معرض الخليج للعقار، معرض الجواهر العربية وغيرها".

وأنهى قائلا "ستواصل الشركة تنفيذ خطتها الخمسية (ليميتد 5) الرامية إلى إطلاق مشاريع عقارية متميزة ذات تصاميم غير مسبوقة في كل عام من أعوامها الخمسة، مع التركيز في الوقت ذاته على أعلى معايير الجودة وأفضل المواد المستخدمة في تنفيذ هذه المشاريع، ومن المتوقع أن تحدث هذه المشاريع نقلة نوعية في قطاع العقارات في الخليج، حيث تتميز بفخامتها ورونقها مقارنة ببقية المشاريع الموجودة في المنطقة".