في ختام معرض قطاع وكالات السيارات

حميدان: تقديم الوظائف المناسبة مسألة حيوية وأولوية

| ليلى مال الله

اكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان في ختام معرض التوظيف في قطاع وكالات السيارات الثاني ان تقديم فرصة العمل المناسبة للمواطن ليست هي مسألة ثانوية او رفاهية بل هي مسالة حيوية واولوية وطنية ثبت انها حجر الاساس في التنمية  والامن والاستقرار وتحسين مستوى المعيشة للمواطن .

واوضح "اسلوب المعرض اثبت نجاحه يقبل قدر كبير من الشفافية والانفتاح والتعاون ويحقق الاستجابة الاكبر من  قبل اصحاب الاعمال والباحثين عن عمل انفسهم لتقبل الوظائف المعروضة والمتاحه في سوق العمل.

وتابع "من تجربتنا اثبتب المعارض من افضل اساليب ترويج وتدعيم قيم العمل في المواطن فالشواغر متاحه امام الجميع والمنشآت الصناعة تستطيع  الوصول الى العامل المناسب فهم بالعشرات والمئات متواجدين شخصيا واستماراتهم موجودة ومستعدين للمقابلات ولتحمل كافة شروط القبول والتوظيف.

  وقال "المعارض هي من انجح الاساليب التي تزيد من مستوى الاستجابة ومستوى التعاون بين اطراف الانتاجية الشركات والعمال الباحثين عن عمل.

 وواصل "قضيتنا هو اعلاء مكانة العامل البحريني  واعطاءه حقه الذي يستحقه وتجنيبه الصعوبات التي تعترضة هيرسالتنا التي نتبناها.

 وتابع " هناك اعداد قليلة من الناس يتبنون رسالة معاكسة  ويقولون بان البحريني غير جدير بالثقة ولا يعمل هو قلة ونحن اقوى و اكثر الحاحا و ايمانا بان العامل البحرين كان وما يزال موضوع الثقة وهو الذي يتحمل العمل الشاق ويبدي أكثر قدر من الانضباط والالتزام بالانتاجية ونحن ملتزمون بتوفير كافة  فرص التأهيل والتدريب ودعم الاجور وكل اوجه الدعم الممكنه لتحقيق التشغيل الكامل للايدي العاملة الوطنية البحرينية.

 وأكد التحدي ليس  بسيط ولكن يتحقق بتعاون الجميع حتى العامل ذاته عليه ان يعمل بجد وصبر وتأني للحصول على فرصة العمل المناسبة واتخاذ موقف ايجابي مع اصحاب العمل وزملائه ليحصل على فرصة عمل مناسبة الاستمرار بلا كلل ولا ملل في تتبع كل فرصة ملائمة لتوفير فرصة عمل كريمة للمواطن.