"التربية"تغيير أوقات الامتحانات ليتناسب مع ظروف الطلبة

مدارس ثانوية تسحب أوراق الامتحانات بعد نصف ساعة

| مروة خميس

أصدرت وزارة التربية والتعليم  يوم أمس تعميماً إلى مديري ومديرات المدارس الثانوية ومدارس التعليم الفني والمهني، لتعديل فترات عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي2016/2017.

وصدر التعميم من  الوكيل المساعد للتعليم العام والفني لطيفة البونوظة، والتي حددت فيه فترات عقد الامتحانات النهائية، إذ حددت الفترة الأولى من الساعة 8:00 صباحاً وحتى العاشرة، وأن تكون الفترة الثانية من 10:15 صباحاً إلى الساعة 12:15ظهراً، والفترة الثالثة من الساعة 12:30وحتى 2:00ظهراً.

ونوهت الوزارة في تعميمها جميع المدارس على ضرورة اتخاذ اللازم والالتزام بفترات عقد الامتحانات لجميع أيام الامتحانات النهائية بدءً من يوم الاثنين الموافق2يناير2017.

وأشار معلمون وطلبة من المدارس الثانوية بأنه في صباح يوم أمس تم إصدار قرار يلزم فيه جميع المدارس بتغيير مواعيد فترات الامتحانات، وتحديداً الفترة الأولى قامت بعض إدارات المدارس بسحب أوراق الامتحانات من الطلاب.

وقالوا لـ"البلاد"بأنه بسبب تأخر فتح المظاريف في بعض المدارس الثانوية وفتحها في مدارس أخرى صدر قرار من الوزارة بإيقاف جميع امتحانات الفترة الأولى وسحب الأوراق من الطلبة.

وأشاروا بأن الإدارات المدرسية نوهت الكادر التعليمي على بقاء الطالب في لجان تقديم الامتحانات لحين البدء في الوقت بفارق نصف ساعة عن إعادة توزيع الامتحان.

 

رد الوزارة

وقالت إدارة العلاقات العامة والأعلام بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة سبق أن أخطرت المدارس بالتعديل البسيط الخاص بجدول الامتحانات.

وأشارت في ردها على استفسار لـ"البلاد" بأن تغيير جدول فترات عقد الامتحان جاء بما يتناسب مع ظروف الطلبة، ووفقاً للإطار الزمني المحدد في جدول الامتحانات.