الرضاعة الطبيعية توسّع المدارك العقلية
قال باحثون أميركيون إن الأطفال الذين يرضعون من الثدي يحصلون على علامات أعلى عند البلوغ والالتحاق بالمدارس الثانوية، كما تزداد فرص التحاقهم بالجامعات، مقارنة بنظرائهم الذين تعطيهم أمهاتهم قوارير الحليب الصناعي في طفولتهم. وركزت الدارسة، التي نشرت في مجلة “هيومان كابيتال” على التحصيل الأكاديمي لمجموعتين من الأطفال الأشقاء حيث رضع أفراد المجموعة الأولى الحليب من الثدي خلال الطفولة وأفراد المجموعة الثانية شربوا حليباً صناعياً خلال الفترة ذاتها. وتبين من الدراسة أن الطلاب الذين تمت تغذيتهم بحليب الأم عند الطفولة حازوا على 0.019 نقطة أكثر من أشقائهم الذين شربوا الحليب الصناعي والذين لم تتجاوز نقاطهم الـ 0.014. وفي هذا السياق، قال البروفيسور في الجامعة الأميركية جوزف سابيا والبروفيسور دانيال ريس من جامعة كولورادو دنفر من المركز الوطني لصحة المراهقين الأميركي إن تغذية الأطفال من الثدي خلال مرحلة الطفولة توسع من مداركهم العقلية وصحتهم الذهنية.