بحضور الشيخة مروة بنت راشد آل خليفة.. افتتاح "معرض الشباب" لدعم التشكيليين من الجيل الجديد

| زهراء خالد

  بحضور رئيسة جمعية البحرين للفنون التشكيلية، الشيخة مروة بنت راشد آل خليفة، افتُتح "معرض الشباب" صباح اليوم لاستعراض الإبداعات التشكيلية المرسومة بأيدٍ شبابية، بتنظيم من جمعية البحرين للفنون التشكيلية في قاعتها بمقر إنجاز البحرين في منطقة أم الحصم، كما يستأنف المعرض استقبال زواره اعتبارًا من 5 يوليو 2026 حتى 28 يوليو 2026، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا إلى الثالثة مساءً، ويضم المعرض أعمالًا فنية لافتة بألوانها ولوحات مؤثرة بقصصها. وفي تصريح خاص للبلاد قال الفنان جعفر العريبي، نائب رئيس جمعية البحرين للفنون التشكيلية، إن "معرض الشباب" يحقق واحدًا من أبرز الأهداف التي تسعى الجمعية إلى تحقيقها، لذلك لم يكن تحديد الفئة المستهدفة أمرًا عشوائيًا بل قرار مدروس ستنعكس آثاره الإيجابية في إنتاج المزيد من اللوحات الفنية القيّمة، لافتًا إلى أن جميع الفنانين المشاركين في هذا المعرض قد شاركوا بأعمال فنية ذات قيمة عالية تؤكد أهمية الاهتمام بالجيل الجديد الذي يتوقع له مما يُرى الآن مستقبلًا لامعًا في هذا المجال، فجاءت فكرة المعرض التزامًا من الجمعية بمسؤولية دعم الحركة التشكيلية في مملكة البحرين من خلال توفير منصات تعي قيمة هذا الفن والفنان ذاته، إضافةً إلى كون المعرض ملتقى يتيح للجمهور فرصة التعرف على الطاقات الجديدة والمميزة. بدوره، شهد الفنان سيد حسن الساري على حرص جمعية البحرين للفنون التشكيلية واهتمامها بمستقبل الفن التشكيلي في مملكة البحرين من خلال إقامتها لمعرض فني متكامل يستهدف فئة عمرية محددة، مما يؤكد أن الأعمار المتقاربة لا تقدم بالضرورة تجارب متشابهة، مشيرًا إلى أن "معرض الشباب" قد أحيا هذه الفكرة من جديد بعدما توقفت في العقدين الأخيرين، وأضاف من فوائد استهداف المعرض لفئة معينة هو توثيقه لمرحلة مهمة تبرز الانتقال من المرحلة الأكاديمية إلى المدارس الحديثة، فضلًا عن توثيقها لاختلاف أسلوب الفنان وتطوره لأن الفنان بطبيعته لا يبقى على مستوى واحد.