اللجنة النسائية بالاتحاد البحريني للتنس تشارك في بطولة السيدات بأكاديمية "ستراتيجي" بالسعودية

شاركت اللجنة النسائية بالاتحاد البحريني للتنس في بطولة فردي السيدات التي أقيمت على ملاعب أكاديمية "ستراتيجي" بمدينة الخبر في المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للتنس، وباعتماد من نظام (UTR).

وترأست الوفد المشارك السيدة جميلة النشابة، عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للتنس رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد، حيث ضم الفريق اللاعبات: مريم عادل، غرام عيسى، شريفة الغرير، عائشة الفاضل، سمر خالد وموضي محمد.

وشهدت البطولة مشاركة نخبة من اللاعبات من مختلف الأندية والأكاديميات السعودية والخليجية، مما أتاح للاعبات البحرينيات فرصة الاحتكاك بمستويات تنافسية متنوعة.

وبهذه المناسبة، أشادت السيدة جميلة النشابة بدعم سعادة الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة، رئيس الاتحاد البحريني للتنس، لأنشطة اللجنة النسائية وخططها الرامية إلى نشر اللعبة وتوسيع قاعدة ممارستها.

وأكدت أن دعم سعادته للمشاركة في هذه الأنشطة والبطولات يسهم في توفير البيئة المناسبة للاعبات لخوض تجارب تنافسية رسمية، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على تطوير مستوياتهن الفنية والبدنية.

وضمن منافسات البطولة، تمكنت اللاعبة غرام عيسى من بلوغ الدور المؤهل لتحديد المراكز، إلا أنها خسرت أمام اللاعبة السعودية عائشة نور نادرة بنتيجة (6-4)، لتتأهل اللاعبة السعودية إلى الدور النهائي ضمن أفضل أربع لاعبات في البطولة.

كما بلغت كل من اللاعبة عائشة الفاضل واللاعبة مريم عادل الدور ربع النهائي، حيث خاضت مريم عادل مواجهة قوية أمام اللاعبة الكويتية هيا الهاشمي انتهت بنتيجة (6-4) لصالح اللاعبية الكويتية.

كما حققت غرام عيسى الفوز على اللاعبة الأردنية دانة محمد بنتيجة (6-3)، وتمكنت عائشة الفاضل من الفوز على اللاعبة السعودية سلمى الغامدي، فيما حققت اللاعبة المصرية مارلين فوزًا صعبًا على غرام عيسى بعد اللجوء إلى شوط كسر التعادل (تاي بريك) بنتيجة (1-7).

وتقدمت النشابة بالشكر والتقدير إلى إدارة الأكاديمية ولجنة الحكام على حسن التنظيم وكرم الضيافة، مشيدةً بالمستوى الفني للمنافسات التي جمعت لاعبات من مختلف أكاديميات المملكة العربية السعودية، إلى جانب المشاركة المتميزة من دولة الكويت، مما أضفى على البطولة أجواء تنافسية مميزة.

من جانبه، أبدى السيد عبدالرحمن زكي، الرئيس التنفيذي لأكاديمية "ستراتيجي"، إعجابه بالمستوى الفني والالتزام الذي أظهره وفد الاتحاد البحريني للتنس خلال مشاركته في أنشطة الأكاديمية على مدار الأسبوعين الماضيين.

وأكد زكي أنه يتابع باهتمام أنشطة اللجنة النسائية بالاتحاد البحريني للتنس، معربًا عن تقديره لجهود الاتحاد في توسيع قاعدة ممارسة اللعبة ونشرها على مختلف المستويات، وحرص الوفد البحريني على المشاركة الفاعلة في برامج الأكاديمية.

وتأتي هذه المشاركة في إطار خطة اللجنة النسائية بالاتحاد البحريني للتنس لتعزيز حضور اللاعبات البحرينيات في المحافل الخارجية، وتطوير خبراتهن التنافسية من خلال المشاركة في البطولات المعتمدة دوليًا.