محطة إعداد قوية قبل خوض غمار البطولة الآسيوية

“شباب اليد” يواجه الإمارات في البطولة الودية بدبي

| محمد الدرازي

يدشن منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد، اليوم، مشواره في البطولة الدولية الودية التي يستضيفها نادي شباب الأهلي - دبي خلال الفترة من 27 يونيو حتى 1 يوليو، وذلك ضمن برنامج الإعداد للمشاركة في البطولة الآسيوية الـ19 المقررة في جمهورية الصين الشعبية الشهر المقبل. وتشهد البطولة الودية مشاركة أربعة منتخبات هي: البحرين، الإمارات، عُمان، وقطر، حيث يستهل منتخبنا مبارياته بمواجهة المنتخب الإماراتي اليوم، قبل أن يلتقي المنتخب العُماني في اليوم الثاني، ثم يختتم مواجهاته في الدور التمهيدي بلقاء المنتخب القطري في اليوم الثالث. وتقام منافسات البطولة بنظام الدوري من دور واحد، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى المباراة النهائية لتحديد بطل البطولة، في حين تتواصل المنافسة بين بقية المنتخبات وفق نظام الترتيب النهائي. وتأتي هذه المشاركة ضمن تحضيرات المنتخب للاستحقاق القاري المقبل، حيث يسعى الجهاز الفني إلى رفع مستوى الجاهزية الفنية والبدنية، وتعزيز الانسجام بين اللاعبين قبل الدخول في المنافسات الرسمية. ويضم المنتخب الوطني للشباب 20 لاعبًا، إلى جانب الجهازين الفني والإداري بقيادة المدرب الوطني حسام مدن ومساعده جعفر عبدالقادر، وإداري الفريق علي رضي، ومدرب الحراس مكرم الميساوي، وأخصائي العلاج الطبيعي كريم حسن، فيما تضم القائمة اللاعبين: سلمان الشويخ، أبوذر جعفر، حسن خاتم، أحمد عيد، محمود جليل، محمد هيثم، عباس حسين، أحمد عبدالله، سيد مجيد المحافظة، مهدي جعفر، علي سامي، أحمد السماهيجي، سيد أحمد الفلاحي، فاضل عباس، حيدر محمد، علي المحروس، محمد زهير، محمد طرادة، وديع هلال، وحسن سيف. ويذكر أن منتخبنا الوطني للشباب يقع في المجموعة الأولى ضمن منافسات البطولة الآسيوية الـ19، إلى جانب منتخبات الصين، السعودية، عُمان، الصين تايبيه، وهونغ كونغ، حيث يستهل مشواره في البطولة يوم 15 من الشهر المقبل بمواجهة المنتخب الصيني.