منتخب الصم للصالات جاهز للبطولة الآسيوية

جناحي: طموحنا التأهل إلى الألعاب الشتوية بالنمسا 2027

| محمد الدرازي

أكد مدرب منتخب البحرين للصم لكرة قدم الصالات أحمد جناحي جاهزية المنتخب لخوض منافسات البطولة الآسيوية الأولى لكرة قدم الصالات للصم، التي تستضيفها جمهورية قيرغيزستان خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو 2026، مشيرا إلى أن الفريق أكمل كافة مراحل الإعداد بصورة إيجابية ويتطلع إلى تحقيق نتائج مشرفة تليق باسم البحرين. وأوضح جناحي أن برنامج الإعداد انطلق مبكراً منذ شهر أغسطس 2025 من خلال مرحلة الإعداد العام، قبل الانتقال إلى مرحلة الإعداد الخاص للبطولة اعتباراً من شهر فبراير الماضي، الأمر الذي أسهم في رفع مستويات اللاعبين بدنياً وذهنياً وتجهيزهم بالصورة المطلوبة لخوض منافسات قارية قوية تضم نخبة المنتخبات الآسيوية. وأشار إلى أن المشاركة في هذه البطولة تمثل أهمية كبيرة للمنتخب البحريني، نظراً لكونها محطة تأهيلية إلى دورة الألعاب الشتوية للصم 2027 المقررة في النمسا، حيث تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى مباشرة إلى الحدث العالمي، مبيناً أن الاتحاد البحريني لرياضة الصم وضع هدف التأهل ضمن أولوياته، وهو ما يشكل حافزاً إضافياً للجهازين الفني والإداري واللاعبين لتقديم أفضل المستويات. وأضاف أن لاعبي المنتخب يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وأنهم عازمون على بذل أقصى ما لديهم داخل الملعب من أجل المنافسة وتحقيق النتائج التي تساهم في بلوغ الهدف المنشود، مؤكداً أن تمثيل البحرين في هذا المحفل القاري يعد شرفاً كبيراً للجميع. وثمّن جناحي الدعم المتواصل الذي يحظى به المنتخب من مجلس إدارة الاتحاد البحريني لرياضة الصم، مشيداً بالمتابعة والاهتمام المستمرين من رئيس الاتحاد مريم شهاب، وما وفره الاتحاد من دعم وإمكانات ساهمت في تهيئة الظروف المناسبة أمام المنتخب للاستعداد بأفضل صورة ممكنة. واختتم جناحي تصريحه بالتأكيد على أن المنتخب سيدخل البطولة بروح عالية وطموحات كبيرة، أملاً في تحقيق إنجاز جديد لرياضة الصم البحرينية ورفع علم المملكة عالياً في المحفل الآسيوي، بما يعكس التطور الذي تشهده الرياضة البحرينية في مختلف المجالات.