انطلاق الاجتماع الوزاري المشترك بين دول الخليج وأميركا في البحرين

انطلق في العاصمة البحرينية المنامة، اليوم الخميس، اجتماع وزاري يجمع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي بنظيرهم الأميركي ماركو روبيو، الذي وصل إلى البحرين ضمن جولة في دول المنطقة.

وسيبحث الاجتماع المستجدات بعد توقيع مذكرة التفاهم الأميركية الإيرانية.

كما ستشمل المناقشات الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين الجانبين ومساعيهم المتواصلة لتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي.

ويختتم وزير الخارجية الأميركي روبيو في البحرين جولته الخليجية، التي شملت الإمارات والكويت، حيث أكد الأربعاء أن واشنطن ستشرك حلفاءها الخليجيين "في المحادثات بشأن كل قرار يُتخذ فيما يتعلق بهذه المفاوضات" مع إيران.