تطورات حالة الفنان "شادي الخليج" في المستشفى
أُدخل يوم أمس الفنان الكويتي القدير عبدالعزيز المفرج، المعروف بـ”شادي الخليج“، إلى مستشفى مبارك في الكويت بعد تعرضه لوعكة صحية، حيث يتلقى الرعاية الطبية اللازمة، وسط دعوات محبيه بالشفاء العاجل وعودته إلى نشاطه الفني.
ويُعد شادي الخليج أحد أبرز رموز الأغنية الكويتية والخليجية، واسمًا بارزًا في المشهد الفني المحلي، إذ ترك بصمة واضحة عبر مسيرة طويلة قدّم خلالها أعمالًا غنائية وطنية شكلت جزءًا من الذاكرة الفنية في الكويت.
وولد “شادي الخليج”، الذي منحه مركز الإبداع الفكري قبل 10 أعوام لقب “شادي العرب”، عام 1939 في حي القبلة بالكويت، وكان للأنشطة الكشفية ومجالس السمر دورٌ في اكتشاف موهبته عندما كان شاباً صغيراً لم يصل الـ20 من العمر.
وفي نهاية الخمسينات التحق المفرج بمركز فنون شعبية، والتقى هناك بروّاد الحركة الفنية في الكويت، وكانت أول أغنية له عام 1960 “لي خليل حسين” من كلمات أحمد مشاري العدواني وألحان أحمد باقر.