مجلس النواب يشارك في اجتماعات اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية بالقاهرة
يشارك سعادة النائب د. هشام أحمد العشيري عضو البرلمان العربي، وسعادة النائب محسن علي العسبول "ممثلين عن مجلس النواب" في اجتماعات اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، التي تعقد في العاصمة المصرية القاهرة خلال 24-25 يونيو الجاري.
وتبحث أعمال اللجنة التحضيرية مشروع مخرجات المؤتمر الذي سيعقد يوم السبت الموافق 27 يونيو بمقر جامعة الدول العربية، وبمشاركة وفد مجلس النواب برئاسة معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، وأصحاب المعالي والسعادة رؤساء المجالس والبرلمانات العربية. ويقام المؤتمر بالتعاون بين البرلمان العربي والاتحاد البرلماني العربي،
ومن المقرر أن يناقش المؤتمر مشروع قرار بشأن بلورة موقف برلماني عربي موحد إزاء الاعتداءات التي استهدفت سيادة الدول العربية وأمنها واستقرارها، بجانب مشروع قرار بشأن مواجهة السياسات الإسرائيلية الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية، وتعزيز الموقف البرلماني العربي الداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، بالإضافة إلى إطلاق رؤية برلمانية حول موضوع "السيادة الرقمية العربية وحماية الخصوصية الوطنية في عصر التحول الرقمي".