العدد 5723
السبت 15 يونيو 2024
banner
أفنان صقر
أفنان صقر
صعوبة الحصول على شي ما .. لا يعني أنه ذات قيمة
الأحد 09 يونيو 2024

غالباً ما نفترض أن الأشياء الصعب الحصول عليها هي الأكثر قيمة. إذ يمكن أن يكون ندرة المورد أو التكلفة المرتفعة للحصول عليه مؤشراً على قيمته. ومع ذلك، يجب علينا أن نتجنب الوقوع في هذا الفخ، فصعوبة الحصول على شيء ما لا تعني بالضرورة أنه ذو قيمة كبيرة.
ولتقريب الصورة، لنفترض عزيزي القارئ بأنك معجب بسيارة فخمة أو بساعة تحمل ماركة عالمية معينة، أو بيت أو غيرها من الاشياء التي لا تمتلكها. ذلك يولّد لديك اعتقاد بأنها أمور قيّمة. لكن ألا تتفق معي عزيزي القارئ بأن هنالك ماهو أكثر قيمة من تلك الأمور؟ مثل العلاقات، الصداقات، راحة البال والعقل، الثقة بالنفس،.. وقس على ذلك الكثير من تلك القيم الغير مادّية. 
نعم وبكل أسف أصبحنا نعيش في زمن يعطي قيمة للأمور المادية أكثر من المعنوية، إلّا اننا بحاجة إلى تلك القيم المعنوية بشكل أكبر حتى نحصل على تلك الأمور المادية في حياتنا. فمن دون العلاقات لا وجود للانسان. ومن غير الثقة لا يكتمل العمل. ومن دون الثقة بالنفس لا أحد سيسمعك....
إذاً، انا أؤمن بأن صعوبة الحصول على شيء ما لا يعني بالضرورة أنه ذو قيمة كبيرة. نحن من نضفي على هذه الأشياء قيمتها، وبدوننا لا تكون لها أي قيمة تذكر...!

هذا الموضوع من مدونات القراء
ترحب "البلاد" بمساهماتكم البناءة، بما في ذلك المقالات والتقارير وغيرها من المواد الصحفية للمشاركة تواصل معنا على: [email protected]
صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .