العدد 5619
الأحد 03 مارس 2024
زهراء عادل المرزوق
زهراء عادل المرزوق
نساء البحرين مهدن الطريق
الجمعة 01 ديسمبر 2023

كم هي رائعة تلك اللحظات التي نتأمل فيها الكلمات السامية لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، ليس في أجواء الاحتفال بيوم المرأة البحرينية سنويًا في موعده الجميل مؤرخًا في الأول من ديسمبر، بل في كل محفل وملتقى ومناسبة تتجلى فيها إسهامات المرأة البحرينية.

وفي الحقيقة، تؤسرني عبارة قالتها سموه، وهي (إن المكانة التي وصلت إليها المرأة البحرينية اليوم، قد حَتّمتْ علينا أن نُبرِز محطةً هامة من تاريخ عطائها، وأن تكون تلك المحطة ما حققتهُ لنفسها بجدارة، عبر تعلمها، وقناعتها الكاملة، بأن التعليم سيأخُذها إلى حيث آفاق المساهمة الفعلية في البناءِ والتطوير، ولِحُسن طالع البحرين أّن استشعر نساؤها تلك الحاجة مبكرًا، وقررّن مواجَهَة كافة تحديات التغلُبَ على موانع وعوائق التغيير، ولم يكنْ ذلك بالسهلِ أبدًا".

حقًا، لا حدود لعطاء المرأة البحرينية والطريق لم يكن سهلًا، إلا أننا لو تحدثنا كشريحة نسوية شبابية، فإننا ننهل من هذا العطاء الكثير من المعاني العظيمة، وهو الآخر لا حدود له! فلو قدر لنا أن نعود إلى العام 2008 والذي انطلقت فيه مبادرة سموها الحضارية باعتبار يوم الأول من ديسمبر من كل عام يومًا للمرأة البحرينية وبارك جلالة العاهل المعظم هذه المبادرة وهاهي روزنامة السنوات وعلى مدى 15 عامًا، تشرق فيها صفحات مضيئة توثق الجهود الوطنية التي قدمت للمرأة من جهة، ووظفتها المرأة من جهة لتشارك في عجلة التنمية الشاملة.

ومع كل شعار يخصص للمناسبة، تتفتح أمام شريحة الشباب المزيد من الأفكار التي يلزم أن نترجمها إلى برامج عمل ومساهمة بناءة كل في موقعه ووظيفته واختصاصه، فنساء البحرين دخلن كل المجالات ونجحن في كل المجالات، ومهدن الطريق لمواصلة الدرب.. في كل المجالات، وكل عام والمرأة البحرينية في نجاح وتقدم وتألق.

هذا الموضوع من مدونات القراء
ترحب "البلاد" بمساهماتكم البناءة، بما في ذلك المقالات والتقارير وغيرها من المواد الصحفية للمشاركة تواصل معنا على: [email protected]
صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .