العدد 5755
الأربعاء 17 يوليو 2024
banner
عبدالرحمن جليل الشيخ
عبدالرحمن جليل الشيخ
أمانة مجلس الشورى.. حاضنة للتنمية  
الثلاثاء 12 سبتمبر 2023

بعد انقطاع فترة شبه طويلة عن الكتابة في الصحف المحلية لبعض الظروف، الا انني لم أرى أي حاجز بإنني لا أعود لممارسة هذا الفن الأدبي. وتحديداً، أعود بدايةً بتسطير خالص الامتنان لمجلس الشورى الموقر على مابذله من جهود خلال الأعوام السابقة في تفعيل مهامها الدستورية وتنفيذاً للرؤية الملكية السامية لسيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، تلك الرؤية الشامة بالنهضة التشريعية والفعالة في السلطة التشريعية المتمثلة بغرفتيها مجلسي النواب والشورى.

مستذكرين دور الانعقاد الأولى الفصل التشريعي السادس الحالي وعلى ما اتت به من مخرجات تشريعية مهمة تشكل الحراك التشريعي المتقدم والمتطور، من خلال التعاون المتبادل بين السلطتي التشريعية والتنفيدية. 

ولله الحمد، اتممت التدريب العملي بهذا المجلس، والتي حقيقةً كانت مثمرة ومهيئة بمختلف المهارات العملية والعلمية، والثقافة البرلمانية التي أراها مطلب أساسي على كل مواطن معرفته والكثير من المحاضرات التي عملت عليها الأمانة العامة لدى مجلس الشورى التي تبيّن مدى جاهزيتها لاستقطاب الشباب والعموم برسخ كل أصول الثقافة التشريعية. 

كما أرى، من الواجب ان استذكر بالشكر والتقدير على الجهود المبذولة عن كافة الادارات المساهمة والتي تشكل الأعمدة المهمة التي تعمل على  تحقيق اهداف المجلس حسب توجيهات ومتابعة معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى الموقر بدفع وتشجيع  سقف الأمانة العامة بقيادة سعادة السيدة كريمة محمد العباسي الأمين العام لمجلس الشورى في دعم الامانة المساندة من اجل تحقيق الأهداف المرجوة عن عمل مجلس الشورى وان هذه المتابعة ما هي إلا استمراراً لما بدأ به المجلس منذ سنوات في التهيئة والتدريب. 

عملياً وواقعياً، مكنت ولله الحمد اكتساب عدد من الخبرات المتمثلة في اعداد البحوث والدراسات، من خلال العودة للعديد من المصادر الورقية والالكترونية والتي أعدت محلياً ودولياً. كما تمكنت من تقوية مهارات الكتابة الدقيقة بالصيغة القانونية التي تتناسب مع مخرجات مجلس الشورى. كما سعدت جداً لتقوية الروابط العملية من خلال العمل بفريق الروح الواحد بالتعاون مع مختلف الموظفين. ومن ناحية اخرى، لا انسى المشاركات الجانبية في عدد من الورش والمحاضرات المتعلقة بذات الاهتمام والتي تشرف عليها الامانة العامة. 

جهود حثيثة، وعطاء بارز عن هيئة المستشارين القانونيين وإدارة الموارد البشرية والمالية، الذين قاموا شاكرين بالعمل المخلص في اعداد وتوفير كافة المستلزمات التي تهيئ من بيئة التدريب وصقل المهارات الأساسية التي يتوجب على اي فرد ان يتسلح بها. والمتابعة المستمرة التي يقومون بهل بصفة غير منقطعه للتأكد من مجريات المهام والتحقق من اداؤها بمستوى عالي ومتميز لانتاج مخرجات رفيعة للمستوى.

هذا الموضوع من مدونات القراء
ترحب "البلاد" بمساهماتكم البناءة، بما في ذلك المقالات والتقارير وغيرها من المواد الصحفية للمشاركة تواصل معنا على: [email protected]
صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .