العدد 5645
الجمعة 29 مارس 2024
banner
د.احمد يوسف العبيدلي
د.احمد يوسف العبيدلي
الصّرح الشّامخ – قوّة دفاع البحرين
الإثنين 01 فبراير 2021

في الخامس من فبرايرمن العام الجاري 2021 م، سوف تحتفل مملكتنا الغالية بالذّكرى الثّالثة والخمسين "53" لتأسيس الصّرح الشّامخ "قوّة دفاع البحرين" في ظلّ رعاية حضرة صاحب الجلاله الملك المفدّى "حمد بن عيسى آل خليفة" القائد الأعلى. والّذي بحكمته ورؤيته الثّاقبة تبوّأت "قوّة دفاع البحرين"  مكانةً مرموقةً بين مصاف المؤسّسات العسكريّة الحديثة الأكثر تطوّرًا.

في عام 1968م إبّانَ عهد المغفور له صاحب السّموّ الشّيخ "عيسى بن سلمان آل خليفه" أمير البلاد الرّاحل (طيّب الله ثراه) تبلورت فكرة الانطلاقة والتّأسيس. وعلى يد جلالة الملك المفدّى، وبفضل حنكته القياديّة الرّشيدة، ورعايته الدّائمة، واهتمامه المتواصل، تبوّأت قوّة دفاع البحرين مكانةً متقدّمة تضاهي مكانة الجيوش المتطوّرة تسليحًا وتدريبًا؛ ممّا ساهم في تأدية مهامها على أتمّ وجه، وتحقيق الآمال المعقودة عليها في صون أمن واستقرار الوطن الغالي.

ويأتي الدّعم المتواصل الّذي تحظى به "قوّة دفاع البحرين" من لدن صاحب السّموّ الملكيّ الأمير "سلمان بن حمد آل خليفة" ولي العهد رئيس مجلس الوزاراء نائب القائد الأعلى. ومن الإشراف المميّز الّذي يوليه الْمُشِيرِ الرُّكنِ الشّيخ "خليفه بن أحمد آل خليفة" بقيادته الميدانيّة المباشرة الّتي أسهمت ومازالت تسهم في تطوّر هذا الصّرح الشّامخ، الّذي هيّأ الاستقرار الأمنيّ  في جميع مراحل النّهضة والتّقدّم والرّقي الّذي شهدته وتشهده البحرين، وتجلّى ذلك الدّعم والقرار الصّائب في حفظ أمن البحرين واستقرارها في العام 2011م.

إنّ هذا الحصن المنيع، والدّرع الواقي الّذي شكّلته "قوّة دفاع البحرين" في حفظ أمن المملكة واستقرارها، من خلال الارتقاء بمستوى الأداء القتاليّ، وصقل القدرات، ورفع الكفاءات لكافة منتسبيها من ضبّاط وأفراد. يعكس مدى اِهتمام القيادة الحكيمة باستمراريَة تطوير "قوَة دفاع البحرين"، وحرصها الدّائم على تأدية واجبها الوطنيّ في الذّود عن تراب وطننا الغالي.

لقد سطّرت "قوّة دفاع البحرين" إنجازات ومشاركاتٍ عديدة ضمن سعيها في تثبيت الاستقرار والسّلام الدّوليّ؛ من خلال المشاركة في حرب تحرير الكويت (1990-1991)، وعاصفة الحزم وإعادة الأمل ضمن قوات التّحالف العربيّ لدعم الشّرعيّة في اليمن بقيادة الشّقيقة المملكة العربيّة السّعوديّة. ونتذكّر في هذه المناسبة العزيزة علينا جميعًا إسهامات قوّة دفاع البحرين الإنسانية والعلاجيّة، والتّي من  أبرزها مشاركة الكتيبة الطّبيّة الميدانيّة بكفاءة عالية في مهمّة إنسانيّة تحت مظلّة الأمم المتحدّة في حملة "الوعد المستمرّ" في هاييتي في أعقاب الزّلزال المدمّر في العام 2010م.

احتفالنا اليوم بهذا الصّرح الشّامخ "قوّة دفاع البحرين" في عيدها الثّالث والخمسين "53" لبنة أخرى لقائد حكيم ومليك ذي رؤيةٍ ثاقبةٍ، كان أمن الوطن واستقراره حلمًا فأصبح في عهده حقيقيةً.

هذا الموضوع من مدونات القراء
ترحب "البلاد" بمساهماتكم البناءة، بما في ذلك المقالات والتقارير وغيرها من المواد الصحفية للمشاركة تواصل معنا على: [email protected]
صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية