العدد 4488
الأربعاء 27 يناير 2021
د. جميله منصور السماك
تهنئة السماك بيوم المرأة
الأحد 29 نوفمبر 2020

أتقدم بالتهنئة إلى كل دبلوماسية او بحرينية تعمل في السلك الدبلوماسي حققت إنجازات عامة للمملكة بالجهود و العمل  و التضحيات المتواصلة ،متمنية لها دوراً رائداً دائماً على صعيد التنمية والتطوير.

إن الاحتفاء بالمرأة البحرينية في المجال الدبلوماسي هذا العام هو تكريم وتشجيع حقيقي لما قدمته المرأة البحرينية الدبلوماسية  من عطاءات مهمة في المجال الدبلوماسي استطاعت من خلاله  إثبات جدارتها وقدرتها على مواكبة التطور في  المحافل الدبلوماسية.
وأن اعتبار هذه المناسبة الوطنية و التي تحظى بتقدير خاص من  صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة ،  هي مناسبة عظيمة لتوثيق لمسيرة عمل المرأة في المملكة ولإلقاء الضوء على المحطات الهامة في مسيرة العطاء ومشاركة المرأة البحرينية في دعم عجلة الحضارة ومسيرة التنمية الوطنية في مختلف المجالات والأصعدة و ما وصلت اليه المرأة من تقدم وتميز ساهمت فيه المرأة بدور مميز وواضح ، حيث أن عملية التنمية تحتاج إلى تسخير كل الطاقات المادية والبشرية وبما أن المرأة تمثل نصف الموارد البشرية، التي يعتمد عليها في تنفيذ برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية فإن الحاجة تتزايد لإشراك المرأة في هذه البرامج و قد تم اعتبار المرأة إحدى أهم الأطراف المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.
وأن المرأة البحرينية أصبحت الشريك الأساسي في مسيرة التنمية الشاملة بالمملكة، واستطاعت تأكيد وجودها بفضل ما تملكه من مؤهلات تعليمية وقدرات قيادية بفضل دعم القيادة الرشيدة لمبادئ  العدل و المساواة  تحت مظلة المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله و رعاه.

هذا الموضوع من مشاركات القراء
ترحب "البلاد" بمساهماتكم البناءة، بما في ذلك المقالات والتقارير وغيرها من المواد الصحفية للمشاركة تواصل معنا على: opinion.albilad@gmail.com
التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .