+A
A-

العامر: بث الدروس المتلفزة صباحا وتعاد مساء

كشفت الوكيل المساعد للمناهج والإشراف التربوي بوزارة التربية والتعليم أحلام العامر أنه تم نشر دليل دروس الفصل الدراسي الأول على موقع الوزارة الإلكتروني، والذي يتضمن جميع الدروس المطلوبة في التعليم الأساسي، والتعليم الثانوي العام، والتعليم الفني والمهني، والتعليم الديني، وفي كل مادة ومقرر دراسي، عدد الدروس (3042) درساً.

وأوضحت العامر أنه نشر هذا الدليل يتزامن مع رفع الدروس على (14) قناة يوتيوب تم تخصيصها لكل صف دراسي، ولطلبة التعليم الفني والمهني، وطلبة التربية الخاصة، حيث رُفعت دروس الأسبوع الأول حسب الخطة الدراسية المعتمدة، وسترفع دروس الأسابيع القادمة تباعاً في البوابة التعليمية. واستمراراً للتعاون مع وزارة هيئة شؤون الإعلام، أشارت الوكيل المساعد الى أن البث التلفزيوني للدروس المتلفزة ينطلق في الفترة الصباحية والتي تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً، ثم ستكون الإعادة في الفترة المسائية التي ستبدأ في الساعة الثالثة مساء، وسيتم بث دروس التعليم الأساسي والتعليم الثانوي، مع إيلاء دروس الحلقة الأولى أولوية البث، وستبدأ الفترة المخصصة لها في الساعة العاشرة صباحاً، ثم الإعادة في الساعة الرابعة مساء.

وأنهت العامر بالقول إن وزارة التربية والتعليم تعمل على خلق فرص تعلم متنوعة، لاستدامته بصورة متزامنة وغير متزامنة، لكفالة حق التعليم الأصيل لأبنائنا وبناتنا الطلبة.